الوسط الفني يودع «عمدة الدراما».. موعد ومكان عزاء صلاح السعدني

محمد الجرزاوي
جنازة صلاح السعدني

يودع الوسط الفني في مصر الفنان الكبير صلاح السعدني، حيث يُقام عزاء الراحل اليوم الأحد 21 أبريل 2024 بمسجد الشرطة في الشيخ زايد، حيث وافته المنية يوم الجمعة 19 أبريل عن عمر ناهز 81 عامًا، تاركًا إرثًا فنيًا غنيًا بالأعمال التي تركت أثرًا عميقًا في الثقافة المصرية.

صلاح السعدني، الذي عُرف بلقب “عمدة الدراما”، قدم خلال مشواره الفني الطويل مجموعة من الأدوار البارزة التي عكست واقع المجتمع المصري بكل تجلياته، منذ بداياته في “الرحيل” عام 1960 وحتى “القاصرات” في 2013، كانت مسيرته مليئة بالأعمال المتنوعة التي شملت الدراما والسينما والمسرح.

تأثير صلاح السعدني الفني

 الفنان صلاح السعدني

الفنان صلاح السعدني

أظهرت مراسم صلاة الجنازة التي أقيمت للفنان الراحل الفنان الكبير صلاح السعدني، مدى الاحترام والتقدير الذي يحظى به بين زملائه في الوسط الفني، حيث حضرها العديد من الفنانين لدعم ابنه أحمد السعدني، ومن المنتظر أن يشهد العزاء اليوم حضورًا مكثفًا من جانب الأصدقاء والمعجبين والجمهور العريض الذي يرغب في تقديم واجب العزاء والتعبير عن مشاعر الحزن.

أعمال صلاح السعدني الدرامية

شارك صلاح السعدني في العديد من الأفلام والمسلسلات التي أثرت في السينما والدراما المصرية، مثل “الأرض”، “الرصاصة لا تزال في جيبي”، “مدرستي الحسناء”، “ليالي الحلمية”، “أرابيسك”، “رجل في زمن العولمة”، “الناس في كفر عسكر”، و”القاصرات”.

ربما يعجبك أيضا