«الوطنية للانتخابات»: نسبة التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية 45%

45؜% من المقيدين بقاعدة الناخبين صوتوا في انتخابات الرئاسة المصرية

عبدالمقصود علي
انتخابات الرئاسة المصرية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، أن “نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة 2024 وصلت لـ 45% من المدرجين بقاعدة بيانات الناخبين حتى اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023.

وأوضح مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية المستشار أحمد البنداري، أن الذين أدلوا بأصواتهم حتى ظهر الإثنين قارب نسبة 45%من إجمالي عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت.

لجان الوافدين

أشار خلال مؤتمر صحفي، إلى أن الإقبال كان كثيفًا على اللجان، وخصوصاً في لجان الوافدين التي بلغ عددها نحو (360) على مستوى الجمهورية، وأدى الإقبال عليها إلى نفاد بطاقات التصويت في بعضها.

وأضاف، أن “الكثافة الملحوظة غيرت استراتيجية عمل الهيئة في توزيع أوراق الاقتراع من مكان لمكان حسب الكثافات وحسب تواجد المواطنين”.

ووجهت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية الشكر للمواطنين على ارتفاع نسبة مشاركتهم في الانتخابات، مشددة على أنها تتابع عن كثب الانتخابات.

وتستمر عملية التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية حتى الغد، ويتنافس فيها 4 مرشحين، هم الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ربما يعجبك أيضا