الولايات المتحدة تحقق في شكاوى احتكار ضد إنفيديا

أحمد السيد
«إنفيديا» الامريكية تفقد 430 مليار دولار من قيمتها السوقية

أطلقت وزارة العدل الأمريكية تحقيقًا بشأن شركة إنفيديا بعد شكاوى بأنها ربما أساءت استخدام هيمنتها في السوق لبيع الرقائق التي تدعم الذكاء الاصطناعي، بحسب موقع “ذي إنفورميشن” لمعلومات التكنولوجيا، الخميس 1 أغسطس 2024.

وذكر تقرير للموقع، أن محققي وزارة العدل يبحثون في ما إذا كانت إنفيديا ضغطت على مقدمي الخدمات السحابية لشراء عدد من منتجاتها. ونقل التقرير التعليقات عن مصادر شاركت في مناقشات، وفق وكالة رويترز.

تحقيقات

أضاف أن التحقيق يبحث أيضًا في ما إذا كانت إنفيديا تفرض على عملائها سعرًا أعلى مقابل معدات الشبكات إذا أراد العميل شراء رقائق الذكاء الاصطناعي من منافسين مثل أدفانسد مايكرو ديفايسز وإنتل.

وتسيطر إنفيديا على ما يقرب من 80% من سوق رقائق الذكاء الاصطناعي.

وأمس الخميس، أغلقت مؤشرات الأسهم الرئيسية في وول ستريت على انخفاض كبير مع بداية شهر أغسطس  بعد حزمة من البيانات أثارت مخاوف من أن الاقتصاد ربما يتباطأ أسرع من المتوقع مع إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على سياسة التشديد النقدي.

وبدأت الأسهم جلسة التداول على ارتفاع مدعومة جزئيًا بمكاسب حققتها ميتا بلاتفورمز بعد أن تجاوزت نتائجها الفصلية التوقعات وأعلنت تقديرات متفائلة للربع الثالث.

إلا أن وول ستريت فقدت مكاسبها المبكرة بعد بيانات أظهرت تراجع نشاط التصنيع إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر في يوليو عند 46.8 نقطة، مما يشير إلى انكماش.

ربما يعجبك أيضا