الولايات المتحدة: ننسق مع السعودية لمواجهة الطائرات المُسيرة

شيرين صبحي
مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية

شددت القيادة المركزية الأمريكية، على التزامها بالتعاون والتنسيق مع شركائها في المنطقة لمكافحة التهديد الحوثي الإيراني لمهاجمة السعودية بالطائرات المسيّرة.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022: “سنواصل عمليات مكافحة التهريب مع القوات البحرية الملكية السعودية لوقف شحن الذخائر التقليدية المتطورة عن طريق البحر لدعم عمليات الحوثيين”.

وتابع: “نجحنا أخيرًا في منع دخول المواد المتفجرة إلى المنطقة من إيران”، مشددًا على حتمية التعاون العسكري بين الرياض وواشنطن، لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح كوريلا أن القوات المسلحة السعودية من بين أكثر شركاء القيادة المركزية موثوقية وقدرة. مضيفًا: “تعاوننا العسكري أمر بالغ الأهمية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. هذا تعاون استراتيجي يخدم كل الأمم والشرق الأوسط بأسره”.

وقال: “ما زلنا نرى إيران على أنها أكبر تهديد للأمن والاستقرار الإقليميين. يقدم النظام الأسلحة والمال والدعم والتوجيه للوكلاء في جميع أنحاء المنطقة الذين ينخرطون في أعمال إرهابية، ويقوضون الحكومات المحلية، كل ذلك من أجل تعزيز المصالح الإيرانية، وكلهم يعملون ضد استقرار المنطقة وأمنها”.

ربما يعجبك أيضا