اليابان تبدأ حملة تطعيم بالجرعة الثالثة من لقاحات كورونا

هدى اسماعيل

رؤية

طوكيو – بدأت قوات الدفاع الذاتي اليابانية تقديم الجرعة الثالثة من لقاحات فيروس كورونا في منشأة كبيرة بحي أوتيماتشي في طوكيو.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية اليوم (الثلاثاء) أن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكبر ،ولديهم قسيمة التلقيح وكانوا قد تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح قبل 6 أشهر على الأقل ، مؤهلون للحصول على جرعة لقاح موديرنا، ومن المقرر أن يتم تلقيح 4320 شخصا أو 720 شخصا يوميا من الاثنين حتى السبت المقبل بالجرعة الثالثة ضد كورونا.

وتخطط قوات الدفاع الذاتي أيضا لبدء تطعيم نحو 960 شخصا في اليوم في موقع بحي تشوؤ في أوساكا اعتبارا من 7 فبراير المقبل، كما طالبت إدارة العاصمة اليابانية طوكيو ، مرضى فيروس كورونا الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما ، ولا يعانون من مشاكل صحية مسبقة ولا تظهر عليهم أعراض أو أعراضهم خفيفة أن يراقبوا وضعهم الصحي بأنفسهم في المنزل.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن العمل بالسياسية الجديدة بدأ بعد أن أوقفت إدارة العاصمة المراقبة اليومية من قبل مراكز الصحة العامة وغيرها من المنظمات لمثل هؤلاء المرضى الذين يتعافون في المنزل، وتم اتخاذ هذا التحرك في ضوء الارتفاع الحاد لعدد مرضى فيروس كورونا الذين يتعافون في المنزل.

وكالات

ربما يعجبك أيضا