اليابان ستفرض عقوبات على 3 من قادة حماس

اليابان تعتزم فرض عقوبا على 3 قادة من حماس

عبدالمقصود علي
حركة حماس

قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيماسا هاياشي، الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، إن الحكومة اليابانية ستفرض عقوبات على المدفوعات والمعاملات الرأسمالية الخاصة بثلاثة من كبار أعضاء حركة حماس، وستجمد أصولًا مملوكة لهم.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة اليابانية أنه يعتقد أن الثلاثة متورطون في هجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حماس على إسرائيل، وأنهم في وضع يسمح لهم باستخدام الأموال لتمويل مثل هذه الأنشطة، وفق وكالة أنباء “رويترز”.

وفي منتصف ديسمبر، أعلنت الخارجية البريطانية أن المملكة المتحدة بالتنسيق مع الولايات المتحدة، فرضت عقوبات على مجموعة جديدة من أشخاص مرتبطين بحركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين، ضمن إجراءات تهدف إلى عزلهما من خلال تجميد الأصول وفرض حظر سفر.

وأفادت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان بأن العقوبات “تستهدف مسؤولين رئيسيين ينفّذون برنامج حماس العنيف عبر تمثيل المجموعة في الخارج وإدارة شؤونها المالية”.

وتشن إسرائيل حربًا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أدت حتى الاثنين إلى استشهاد 20674، وإصابة 54536 معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلى كارثة بيئية وإنسانية لا مثيل لها، وفقًا لمنظمات فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا