اليمن.. مقتل 13 شخصًا وفقدان 14 آخرين بغرق قارب هجرة

رؤية نيوز

لقي ما لا يقل عن 13 شخصًا حتفهم، فيما لايزال آخرين في عداد المفقودين، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، إثر حادثة جديدة لغرق قارب كان يقل مهاجرين إثيوبيين وافدين قبالة السواحل اليمنية.

وقالت منظمة الهجرة الدولية (IOM) في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد إن 13 شخصًا لقوا مصرعهم وما يزال 14 آخرين في عداد المفقودين بعد انقلاب قارب مهاجرين قبالة سواحل محافظة تعز اليمنية يوم الثلاثاء 20 أغسطس. وأضافت أن السفينة قد غادرت من جيبوتي وعلى متنها 25 مهاجرًا إثيوبيًا بالإضافة إلى 2 من المواطنين اليمنيين، وغرقت قرب مديرية ذو باب في عزلة بني الحكم.

وأوضحت المنظمة أن من بين الضحايا هناك 11 رجلًا وامرأتان. وتم انتشال جثث المتوفين على طول سواحل باب المندب بالقرب من الشورى في مديرية ذو باب. وما تزال عمليات البحث جارية على أمل العثور على المهاجرين المفقودين المتبقين وكذلك القبطان اليمني ومساعده.

وأردفت أنه رغم الجهود المُكثفة، ما يزال سبب غرق السفينة غير واضح في هذه المرحلة.

ومنذ عام 2014، سجل مشروع المهاجرين المفقودين التابع للمنظمة الدولية للهجرة 2,082 حالة وفاة وفقد للمهاجرين على الممر الشرقي، بما في ذلك 693 حالة وفاة بالغرق. وعلى الرُغم من هذه الأرقام الصادمة، ما يزال الرد الدولي يُعاني من نقص شديد في التمويل.

ربما يعجبك أيضا