الين الياباني يهبط إلى أدنى مستوى منذ أكثر من شهر 

مصطفى خلف الله

ارتفعت الأسهم اليابانية بعدما خفف رئيس الوزراء الجديد للبلاد التكهنات بشأن زيادة أخرى في أسعار الفائدة، مما أدى إلى إضعاف العملة. وارتفع النفط لليوم الثالث بسبب التوترات في الشرق الأوسط.

وبحسب “الشرق بلومبرج” اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، واصل الين انخفاضه إلى أدنى مستوى منذ أكثر من شهر مقابل الدولار، مواصلاً هبوطه البالغ 2% يوم الأربعاء، وهو أسوأ يوم منذ أكثر من عامين.

استفسارات مرتقبة

كان سبب الانخفاض تعليقات شيغيرو إيشيبا، الذي قال إن الاقتصاد ليس مستعداً لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى. ومن المقرر أن يتحدث مسؤول بنك اليابان أساهي نوغوتشي، الخميس، مما قد يقدم للمستثمرين مزيداً من الوضوح.

افتتحت الأسهم في هونج كونج على انخفاض بعد ارتفاعها يوم الأربعاء. لم تشهد الأسهم الأسترالية تغيراً يذكر وكذلك الحال بالنسبة لعقود مؤشر “إس آند بي 500″، بعد أن أغلق المؤشر على ثبات في الجلسة الأميركية. وكانت الأسواق مغلقة في البر الرئيسي للصين وكوريا الجنوبية.

قال ديفيد تشاو، استراتيجي السوق العالمية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى شركة “إنفيسكو”، لتلفزيون “بلومبرغ”: “نعتقد أن الارتفاع يمكن أن يستمر لأن هناك المزيد من التحفيز المالي قادم”. وأضاف: “العديد من المستثمرين الأجانب الذين كانوا ينتظرون ويترقبون يفكرون كثيراً فيما إذا كانوا سيدخلون السوق”.

ربما يعجبك أيضا