الين يواصل التراجع أمام الدولار ويصل لأدنى مستوى في 34 عامًا

عبدالرحمن طه

واصل الين الياباني تراجعه خلال تعاملات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، وسط تقلبات في الأسواق اليابانية عقب قرار البنك المركزي بإبقاء سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير.

وبحسب “بلومبرج”، فقد انخفضت العملة اليابانية بنسبة 0.3% لـ156.04 مقابل الدولار عند الساعة 12:33 ظهراً بتوقيت طوكيو، ليصبح الين عند  أضعف مستوى في 34 عامًا، مما يزيد التكهنات بأن السلطات قد تتدخل قريبًا لإنقاذه.

العملة الأسوأ أداءً

انخفض الين الياباني بنسبة 9% حتى الآن هذا العام، ليصبح العملة الأسوأ أداءً بين مجموعة العشر، ويكرر صناع السياسات النقدية تحذيراتهم من عدم التهاون مع المضاربات التي تخفض قيمة العملة بوتيرة أكبر وأسرع من المتوقع.

وقال وزير المالية الياباني، شونيتشي سوزوكي، أمس الخميس، إنه سيتخذ الإجراءات المناسبة عند الحاجة، ما دفع المستثمرين للتخوف من تدخل السلطات اليابانية لإنقاذ العملة.

تدخل الحكومة لإنقاذ الين

ولا تظهر أي علامة حتى الآن على شراء وزارة المالية اليابانية للين بكميات كثيفة لدعمه، رغم مواصلة العملة رحلة الانخفاض، ولكن هناك احتمالية كبيرة لتدخل السلطات وهو ما يتخوف منه المضاربون.

وقد تشمل المحفزات المحتملة لأي تدخل حدوث انخفاض حاد في قيمة العملة، أو اتخاذ سلطات طوكيو إجراءات عندما يعقد محافظ بنك اليابان، كازو أويدا، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الجمعة، بعد نشر قراءة مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي التي قد تزيد من خسائر من الين.

ربما يعجبك أيضا