اليورو يتأثر بالسياسة ويتراجع لأدنى مستوى خلال شهر

مؤشر الدولار عند أعلى مستوى منذ شهر

عبدالرحمن طه
اليورو يتأثر بعدم اليقين السياسي ويتراجع لأدنى مستوى في شهر

استقر الدولار الأمريكي بتعاملات اليوم الاثنين 17 يونيو 2024، في وقت يحوم فيه اليورو بالقرب من أدنى مستوى في أكثر من شهر، بعدما أدت اضطرابات سياسية في أوروبا إلى حالة من عدم اليقين بين المتداولين.

ويقيم المستثمرون خطر حدوث اضطرابات تتعلق بالميزانية في منطقة اليورو، حيث يزداد الزخم حول الأحزاب اليمينية المتطرفة واليسارية قبل انتخابات برلمانية مبكرة في فرنسا، مما يضغط على إدارة الرئيس إيمانويل ماكرون المنتمية لتيار الوسط.

اليورو يستقر أمام الدولار

استقرت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” عند 1.0713 دولار، بعدما تراجعت إلى أدنى مستوى منذ مطلع مايو الماضي عند 1.06678 دولار بتعاملات الجمعة الماضية، وفقًا لوكالة رويترز.

ولم يطرأ تغير على مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات أخرى، بعدما بلغ 105.54 نقطة، ما يجعله قريبًا من أعلى مستوياته منذ الثاني من مايو، مدفوعا بضعف اليورو بشكل أساسي.

وهبط الجنيه الإسترليني 0.1% إلى 1.2671 دولار، ولا تزال ضغوط التضخم في بريطانيا تبدو شديدة لدرجة قد تمنع بنك إنجلترا المركزي من خفض سعر الفائدة في اجتماعه المقرر في 20 يونيو الجاري.

الين الياباني

ظل الين بالقرب من أدنى مستوى منذ 34 عامًا مقابل الدولار، بعد أن أرجأ بنك اليابان يوم الجمعة الماضي وضع تفاصيل خفض شراء السندات إلى اجتماعه المتوقع في يوليو 2024.

وتراجع الين قليلًا إلى 157.765 أمام الدولار بعد أن انخفض إلى 158.26 عقب قرار تثبيت الفائدة يوم الجمعة الماضي، وهو أدنى مستوى له منذ 29 أبريل.

على صعيد العملات المشفرة، أظهرت بيانات مجموعة بورصات لندن تراجع البتكوين 1% إلى 65794 دولارًا، وهبطت عملة “إيثر” 2%إلى 3524 دولارًا.

ربما يعجبك أيضا