اليوفي يتجاوز معاناته المحلية.. ويتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال (فيديو)

حسام السبكي

رؤية   

روما – نسي يوفنتوس الإيطالي معاناته المحلية وبلغ الأدوار الإقصائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه زينيت سان بطرسبورج الروسي 4-2، فيما وضع الدولي المغربي حكيم زياش فريقه تشلسي الإنجليزي حامل اللقب على مشارفها بتسجيله هدف الفوز على مضيفه مالمو السويدي 1-صفر، أمس الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة.

وحقق فريق السيدة العجوز انتصاره الرابع تواليا رافعًا رصيده الى 12 نقطة بالعلامة الكاملة أمام تشلسي (9) الذي تلقى هزيمته الوحيدة امام الفريق الايطالي، فيما يحتل زنيت المركز الثالث (ثلاث نقاط) مقابل رصيد خالٍ لمالمو.

في تورينو، وضع يوفنتوس إخفاقاته في الدوري خلفه بعد خسارته في مباراتيه الاخيرتين، وحجز مقعده الى الدور ثمن النهائي بفضل مهاجمه الدولي الارجنتيني باولو ديبالا الذي حمل شارة القيادة في مباراته رقم 50 في دوري الابطال وسجل هدفين.

ودخل فريق المدرب ماسيميليانو أليجري الى المباراة بعد خسارته في نهاية الاسبوع ضد مضيفه فيرونا كانت الثانية تواليًا بعد سقوطه أيضًا امام غريمه ميلان، ليتراجع الى المركز التاسع.

وكان أليجري العائد هذا الموسم قاد يوفنتوس الى نهائي المسابقة القارية عامي 2015 و2017 قبل أن يسقط أمام برشلونة وريال مدريد الإسبانيين تواليًا.

وأحكم فريق “السيدة العجوز” سيطرته على مجريات الشوط الاول وهدد باكرًا عبر تسديدة من فيديريكيو برنارديسكي تصدى لها الحارس ستانيسلاف كريتسيوك (8)، قبل أن ترتد تسديدة لديبالا من القائم (9).

وافتتح الأرجنتيني النتيجة بعدما تهيأت الكرة أمامه إثر ركنية تابعها بيسراه صاروخية في سقف المرمى (11).

وعلى عكس مجريات اللعب، منح المدافع ليوناردو بونوتشي التعادل للضيوف بعدما حاول تشتيت عرضية من فياشيسلاف كارافاييف نزلت ساقطة في مرمى حارسه البولندي فويتشيخ تشتتشني (26).

وواصل يوفنتوس ضغطه في محاولة للتقدم مجددًا وكان كريستيوك على الموعد للتصدي لمحاولة قوية من فيديريكو كييزا (30) الذي تألق أيضًا في إبعاد رأسية الأمريكي ويستون ماكيني (41) وتسديدة برنارنديسكي (43).

وبدأ النادي الشمالي الشوط الثاني من حيث أنهى الأول وتحصل على ركلة جزاء إثر عرقلة من البرازيلي كلاودينيو على كييزا، انبرى لها ديبالا وأهدر المحاولة الاولى مسددًا بجانب القائم الأيسر، إلا أن الحكم أمر بإعادتها لدخول لاعبيَن من الخصم الى المنطقة قبل تسديد الأرجنتيني للكرة ليضعها في المكان ذاته زاخفة ولكن داخل الشباك هذه المرة (58).

وسجل كييزا الهدف الثالث بعدما راوغ المدافع قبل ان يسدد الكرة في الشباك (73).

وأضاف الإسباني ألفارو موراتا الثالث بتمريرة من ديبالا (82)، قبل أن يسجل الإيراني ساردار أزون الهدف الثاني للضيوف (90+2).

وكالات

ربما يعجبك أيضا