في اليوم العالمي للقلب.. تعرف على أبرز طرق الوقاية

ياسمين سعد

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية فإن اضطرابات القلب تشمل الأمراض القلبية الوعائية وأمراض القلب التاجية وأمراض الأوعية الدموية الدماغية وأمراض القلب الروماتيزمية.


يحتفل العالم، اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، باليوم العالمي لصحة القلب، وهو اليوم الذي يهدف إلى تشجيع الناس على اتباع نمط حياة صحي، والحد من التدخين، والتوعية بأهمية ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًّا.

وبحسب ما ذكره موقع وزارة الصحة السعودية فإن أمراض القلب هي السبب الأول والرئيس في الوفيات حول العالم بـ31% من عدد الوفيات عالميًّا، وهي الأمراض التي يمكن الوقاية منها بسهولة، عبر تغيير بعض السلوكيات الحياتية الخاطئة.

اليوم العالمي لصحة القلب

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية فإن اضطرابات القلب تشمل الأمراض القلبية الوعائية وأمراض القلب التاجية وأمراض الأوعية الدموية الدماغية وأمراض القلب الروماتيزمية، مؤكدة وفاة ما يقرب من 17.9 مليون شخص بأمراض القلب سنويًّا. وأعلن الاتحاد الدولي للقلب عن أهدافه في اليوم العالمي لصحة القلب لهذا العام.

والتي تشمل تقليل الإصابات بأمراض القلب لمن لا يستطيعون الحصول على الرعاية الطبية اللازمة، بعدما أظهرت الإحصائيات وفاة 75% من المصابين بأمراض القلب في البلاد ذات الدخل المتوسط، هذا بجانب التوعية بالحد من تلوث الهواء، والتقليل من الضغط النفسي الذي يسبب الإصابة المباشرة بأمراض القلب.

ربما يعجبك أيضا