اليوم.. الملك تشارلز يصل ألمانيا في أولى زياراته الخارجية

مصطفى شلبي
الملك-تشارلز-الثالث

يسافر الملك تشارلز إلى ألمانيا، اليوم الأربعاء 29 مارس 2023، في أول زيارة دولة يقوم بها منذ إعلانه ملكاُ لبريطانيا في إطار جهود لطي صفحة سنوات من العلاقات المضطربة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد خروج لندن من التكتل.

وقال قصر بكنجهام، إن زيارة تشارلز لألمانيا ستستمر ثلاثة أيام وستشمل العاصمة برلين وولاية براندنبورج بشرق البلاد ومدينة هامبورج الساحلية الشمالية وإنه سيتطرق إلى قضايا تواجه البلدين مثل الاستدامة والأزمة الأوكرانية كما سيحيي ذكرى أحداث تاريخية، وفقاُ لوكالة أنباء رويترز.

وكان من المقرر أن يتوجه تشارلز، الذي تولى العرش خلفاً لوالدته الراحلة الملكة إليزابيث في سبتمبر الماضي، إلى فرنسا أولا لكنه ألغى هذه المحطة في الجولة بسبب قلاقل اجتماعية عنيفة احتجاجاً على قانون التقاعد الجديد الذي يدفع به الرئيس إيمانويل ماكرون.

وقال الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير إن اختيار تشارلز لفرنسا وألمانيا لأول زيارة دولة يقوم بها حتى قبل تتويجه المقرر في مايو يمثل “إيماءة أوروبية” مهمة.

وأضاف في كلمة عبر الفيديو قبل بدء الزيارة “له ولجميع البريطانيين بطبيعة الحال أود أن أقول إننا في ألمانيا وأوروبا نأمل في علاقات وثيقة وودية مع المملكة المتحدة حتى بعد الانفصال”.

ربما يعجبك أيضا