اليوم.. انطلاق أعمال «مبادرة مستقبل الاستثمار» تحت شعار «الاستثمار في الإنساني»

أماني ربيع

رؤية

الرياض – تنطلق اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الخامسة من “مبادرة مستقبل الاستثمار” التي ستنعقد خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر 2021 تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية”.

وتأتي “مبادرة مستقبل الاستثمار” هذا العام تزامنا مع إطلاق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مؤخرا، الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، التي تعد أحد الممكنات الرئيسة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ووفقا لموقع أرقام، ستسهم “الاستراتيجية الوطنية للاستثمار” في نمو الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره، مما سيحقق العديد من أهداف رؤية المملكة 2030، بما في ذلك تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر لتصل إسهاماته إلى 5.7% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتجمع النسخة الخامسة للمبادرة التي تركز على الاستثمار في الإنسانية أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك بسبب قيود كورونا.

وقالت مؤسسة “مبادرة مستقبل الاستثمار” إن الدورة الخامسة ستناقش كيفية الاستثمار في المياه النظيفة، التعليم، الصحة العامة، المساواة بين الجنسين، ومحاربة الفقر خاصة الدول التي لم تستطع الوصول إلى اللقاح.

ومن المقرر أن تطلق “مبادرة مستقبل الاستثمار” العديد من المبادرات في الرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي والحوكمة الاجتماعية والبيئة والتعليم.

وتجمع المبادرة قادة دول وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم في منتدى عالمي لاستكشاف حلول رائدة تتصدى لتحديات المجتمع، والعمل على تحقيق تلك الحلول، وسيتضمن جدول المبادرة مؤتمرات قمة تفاعلية حول الاستثمار في التعليم، والميتافيرس، وفي معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

ربما يعجبك أيضا