اليوم.. بدء اكتتاب الأفراد في طرح «أرامكو» السعودية

محمود عبدالله
بورصة السعودية

تشهد السوق السعودية “تداول“، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، اكتتاب الأفراد في طرح حصة جديدة من شركة النفط العملاقة “أرامكو“، وذلك حتى الأربعاء المقبل 5 يونيو 2024.

وسيُعلن عن سعر الطرح النهائي الجمعة 7 يونيو الجاري والإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

أسهم أرامكو

يبلغ عدد أسهم الطرح المخصصة لفئة المكتتبين الأفراد 154.5 مليون سهم تمثل 10% من أسهم الطرح، باستثناء الأسهم الصادرة بموجب أسهم خيار الشراء في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد، وسيكون نطاق سعر الطرح بين 26.70 و29 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد.

وسيكون آخر موعد لإعادة فائض مبالغ الاكتتاب (إن وجد) للمكتتبين الأفراد يوم 11 يونيو الجاري، فيما ستكون فترة الاستقرار السعري من يوم الأحد 9 يونيو حتى يوم الثلاثاء 9 يوليو المقبل، بحسب الموقع الإلكتروني أيضًا.

شراء الأفراد أسهم أرامكو

قالت أرامكو، إنه بإمكان الأفراد شراء أسهمها، عبر التواصل مع أي من البنوك المستلمة لطلبات الاكتتتاب فقط، كما يجب أن يكون لدى المكتتبين الأفراد حساب محفظة استثمارية في شركة وساطة تابعة لأحد الجهات المستلمة.

وتم تعيين كل من البنك السعودي الأول “ساب”، ومصرف الإنماء والبنك العربي الوطني، والبنك الأهلي السعودي، ومصرف الراجحي، وبنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي، كجهات مستلمة.

يشار إلى أنه بدأت أمس، عملية الطرح الثانوي لأسهم شركة النفط السعودية العملاقة “أرامكو” للمؤسسات، وشهدت طلبات تزيد على الأسهم المعروضة للبيع، وهي صفقة تاريخية يمكن أن تجمع ما يصل إلى 13.1 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا