اليوم.. «تداول السعودية» تطلق عقود الخيارات للأسهم المفردة

أسماء حمدي

تستعد تداول السعودية، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، لإطلاق وبدء تداول منتج عقود الخيارات للأسهم المفردة، التي ستتم مقاصتها من قبل شركة مركز مقاصة الأوراق المالية (مقاصة).

وستمكن تلك العقود الخيارات للأسهم المفردة المستثمرين المحليين والدوليين من التحوط وإدارة المخاطر بشكلٍ فعال، كما تسهم في تعزيز تنوع المنتجات المتاحة للتداول في السوق، وتتخذ من سهم شركة معينة أصلا أساسيا لها.

وجرى انتقاء الأسهم من بين مجموعة متنوعة من الشركات المدرجة في تداول السعودية والتي تشمل أصولها الأساسية أسهم 4 شركات، وهي: أرامكو السعودية، ومصرف الراجحي، وشركة الاتصالات السعودية، وسابك.

وتعتزم تداول السعودية إطلاق عقود خيارات أمريكية تتم تسويتها بشكل فعلي، وهي نوع من العقود المالية التي تتطلب تسليم الأسهم الأساسية بشكل فعلي في أي وقت قبل انتهاء صلاحيتها.

وفي بيان سابق، قال المدير التنفيذي لتداول السعودية محمد الرميح: “يؤكد إطلاق ثالث منتجات سوق المشتقات المالية على الجهود المستمرة التي تبذلها تداول السعودية لتوفير فرص ومنتجات استثمارية متنوعة تمكن المستثمرين من إدارة المخاطر الاستثمارية بشكل أكثر كفاءة، وستسهم في تعزيز السيولة في السوق. وسنواصل العمل على طرح منتجات وخدمات جديدة في السوق المالية السعودية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية”.

يذكر أن تداول السعودية أطلقت سوق المشتقات المالية في عام 2020م، وطرحت حتى الآن ثلاثة منتجات فيها، بما في ذلك العقود المستقبلية لمؤشر (إم تي 30)، والعقود المستقبلية للأسهم المفردة، وحاليا عقود الخيارات للأسهم المفردة.

ربما يعجبك أيضا