اليونان تستأنف بعض خدمات القطارات بعد تصادم كارثي أوى بحياة العشرات

رؤية

استأنفت اليونان، اليوم الأربعاء 22 مارس 2023، بعض رحلات القطارات وخدماتها بعد 3 أسابيع من تصادم كارثي لقطارين، أجبر السلطات على وقف كل خدمات السكك الحديدية في أنحاء البلاد، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وتوقفت كل خدمات نقل الركاب والشحن عبر السكك الحديدية، منذ أن اصطدم قطار يقل أكثر من 350 راكبًا وقطار شحن وجهًا لوجه، في 28 فبراير، قرب مدينة لاريسا، وأسفر عن مقتل 57.

وتسببت أسوأ كارثة قطارات في تاريخ اليونان في خروج احتجاجات حاشدة، اعتراضًا على العيوب التي تشوب إجراءات الأمن والسلامة في شبكة السكك الحديدية المتداعية، وهي من بين تبعات أزمة مالية استمرت لنحو عقد وانتهت في 2018.

واعترفت الحكومة بتأخيرات في تركيب أنظمة حديثة للسلامة في شبكة نقل القطارات، وأمرت بإجراء تحقيق قضائي، لكنها أرجعت سبب التصادم لخطأ بشري. وتقول نقابات واتحادات تمثل العاملين في السكك الحديدية إن الحكومة تجاهلت مرارًا مطالبتهم بتحسين أنظمة السلامة.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة السكك الحديدية في محطة في وسط أثينا، قبل انطلاق أول رحلة تستأنفها، إن خدمات السكك الحديدية ستعود تدريجيًّا في الأسابيع الـ5 المقبلة، مشيرًا إلى أن القطارات ستسير بوتيرة أبطأ، وبوجود موظفين أكثر في المحطات للحفاظ على السلامة.

ربما يعجبك أيضا