«اليونيسف»: آلاف الأطفال في السودان على وشك الموت جوعًا

اليونيسف تسعى لجمع 840 مليون دولار لمساعدة 7.5 مليون طفل بالسودان

أمير خالد
سوء التغذية في السودان

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، أن 700 ألف طفل في السودان يعانون من سوء شديد في التغذية، مشيرة إلى احتمال وفاة عشرات الآلاف.

وقال المتحدث باسم اليونيسف جيمس إلدر، في مؤتمر صحفي بجنيف: “تبعات آخر 300 يوم تفضي إلى ترجيح أن أكثر من 700 ألف طفل يعانون من أخطر صور سوء التغذية هذا العام”.

أخطر صور سوء التغذية

أضاف: “لن تتمكن اليونيسف من علاج أكثر من 300 ألف من هؤلاء بدون تحسين إمكانية الوصول وبدون دعم إضافي، وفي هذه الحالة، سيموت عشرات الآلاف على الأرجح”.

وأوضح إلدر، أن أخطر صور سوء التغذية بأنه “سوء تغذية حاد وشديد يجعل الطفل أكثر عرضة للوفاة بنحو 10 أمثال بسبب أمراض مثل الكوليرا والملاريا، وأنه من المتوقع أن يعاني 3.5 مليون طفل من سوء التغذية الحاد”.

نداءات دولية

وتسعى اليونيسف إلى جمع 840 مليون دولار لمساعدة 7.5 مليون طفل في السودان هذا العام، لكن إلدر أبدى أسفه لعدم كفاية الأموال التي تم جمعها في النداءات الدولية السابقة.

وتسببت الحرب في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، منذ 10 أشهر، إلى تدمير البنية التحتية للبلاد، ما دعى المنظمات الدولية إلى إطلاق تحذيرات من المجاعة ودفعت الملايين للنزوح داخل البلاد وخارجها.

 

ربما يعجبك أيضا