اليونيسف تعلن استهداف سيارة تابعة لها شمالي غزة

اليونسيف تعلن تعرض موظفيها لإطلاق نار في غزة

أسماء حمدي
غزة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اليوم الخميس 11 إبريل 2024، أن سيارة تابعة لها كانت تنتظر الدخول إلى شمال قطاع غزة تعرضت لإطلاق النار.

وقالت اليونسيف: “بالأمس، أصيبت سيارة تابعة لليونيسف كانت تنتظر الدخول إلى شمال غزة بالذخيرة الحية”، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

ليست الأولى

أشارت المنظمة إلى أنه تمت مناقشة الحادثة مع السلطات الإسرائيلية المختصة، لافتة إلى أنه من المؤسف أن العاملين في المجال الإنساني ما زالوا يواجهون مخاطر في تقديم المساعدات المنقذة للحياة.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتعرض لها موظفون تابعون لمنظمات إغاثية في غزة لإطلاق نار أو القتل، حيث قتلت إسرائيل 7 موظفين تابعين للمطبخ المركزي العالمي كانوا في سيارة بغزة.

خطأ فادح

بدوره، أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أن الجيش استكمل التحقيق الأولي في مقتل 7 من العاملين بالمجال الإغاثي من منظمة المطبخ المركزي العالمي في غارة إسرائيلية بقطاع غزة، وقال إن الأمر يرجع إلى خطأ فادح، وفق تعبيره.

وأوضح هاليفي في بيان متلفز، أن مقتل الفريق هي حادثة خطيرة وقعت نتيجة خطأ في التعرف على الأشخاص في ظروف معقدة في الليل وأثناء الحرب، حسب قوله.

ربما يعجبك أيضا