بسبب رسالة نصية.. امرأة تخسر 42 ألف دولار

عبدالمقصود علي
الدولار

خسرت امرأة من مدينة كوينزتاون في نيوزيلندا 42 ألف دولار، بعدما ضغطت على رابط  وصل إليها عبر رسالة اعتقدت أنها من بنك نيوزلندا “BNZ”.

وتلقت سافانا جاكسون الرسالة يوم 22 يونيو الماضي، وضغطت على الرابط، وأدخلت كلمة السر الخاصة بحسابها البنكي، وعلى الفور رأت أمام عينيها تحويل المبلغ المالي من الحساب.

البنك تخلى عنها

وفق موقع STUFF النيوزيلاندي، قالت جاكسون إنها تلقت رسالة نصية من بنك نيوزيلندا تقول “يرجى تأكيد أن جهازًا آخر جرى إضافته إلى حسابك”.

اقرأ أيضًا: القبض على «مستريحة الحج» في مصر

عقب ذلك، اتصلت بالبنك وخلال وضعها على خاصية الانتظار، تلقت مكالمة من قسم مكافحة الاحتيال في البنك بعد ملاحظة نشاط مشبوه، وقالت إنهم رأوا أن كل الأموال في حسابها جرى تحويلها، وكانوا يحاولون التأكد من أنها حوّلت المبلغ.

وبعد صدمتها المدوية، اعتبرت أن بنكها قد تخلى عنها في الأزمة، بعدما أبلغها عقب 12 يومًا من الواقعة أنه لا يمكن إعادة أموالها إليها مجددًا.

وقال متحدث: “ندرك مدى الألم الناجم عن خسارة الأموال بسبب احتيال.. عادة ما تحدث عمليات الاحتيال بطرق مختلفة وعادة معقدة، لكن الطريقة الشائعة هي عبر رسائل نصية أو بريد إلكتروني، يطلب فيه المحتالون من الناس تزويدهم ببيانات شخصية أو مالية، مثل تفاصيل الحساب البنكي”.

اقرأ أيضًا: خبير تقني: عمليات احتيال عالمية تستهدف اقتصاد السعودية

ربما يعجبك أيضا