امرأة ستينية تحصد 90 ميدالية ذهبية في رياضة القوة.. ما القصة؟

أحمد خيري
أماني ربيع

بدأت السيدة المصرية أماني ربيع ممارسة رياضة القوة (باور ليفتينج)، التي تشمل رفع أثقال وأوزان مختلفة، وهي في سن 54.

والآن وهي في 62 من عمرها تقول إنها فازت بأكثر من 90 ميدالية ذهبية في بطولات محلية ودولية، ومن بين إنجازات أماني حصولها على عدة ميداليات ذهبية في بطولة أوليمبيا برو لرياضة القوة.

أماني ربيع

أماني ربيع

من حب رفع الأثقال إلى ذهبية أولمبيا برو

قالت أماني إنها نالت 89 ميدالية ذهبية بالإضافة إلى ميداليتين ذهبيتين أخريين فازت بهما في بطولة محلية لرياضة القوة أقيمت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في الثامن من يونيو.

وتتذكر أماني أول يوم دخلت في صالة ألعاب رياضية قبل حوالي 8 سنوات، وكيف أنها حاولت رفع الأثقال ووقعت في حب هذه الرياضة. وبدأت في ذلك الوقت بوزن كيلوجرامين، لكنها ترفع الآن ما يصل إلى 210 كيلوجرامات.

وقالت خلال تصريحات لوكالة “رويترز”: “بالنسبة إننا نلعب بالحديد، بالطبع هذه الرياضة صنعت فارقًا كبيرًا في الجسم وفي الشكل، في القوة، في قوة وهدوء الأعصاب، من الممكن أن أكون قوية جدًا لكن أعصابي هادئة لأني قادرة على عمل كل شيء”.

أماني ربيع

أماني ربيع

حلم أماني في تحقيق الأرقام القياسية

أضافت: “لا يوجد مستحيل (إللي عايز يعمل حاجة بيعملها، مفيش حاجة اسمها كبرت معملش حاجة)”.

وتابعت: “شاركت في بطولات جمهورية وحصدت ميداليات ذهب، وشاركت في بطولات عرب وحصدت 7 ذهب، وشاركت في مستر أوليمبيا 3 مرات وحصدت 3 ذهب و3 برونز، وذهبت إلى أورلاندو في أمريكا وكسرت رقم العالم أكثر من مرة وحصدت 3 ميداليات ذهب، وفي بطولة العالم في شرم الشيخ والغردقة حصدت 3 ذهب، هذا العام كسرت رقم العالم 8 مرات”.

وقال المدرب محمد سيد: “مدام أماني حاليًا هي رقم واحد على مستوى العالم، على مستوى عمرها والأرقام التي تحققها، هي تسعى للتقدم وتتطور عامًا بعد الآخر، وهذه ظاهرة، من سنة لأخرى نستطيع أن نحقق أرقامًا جديدة، وليس على مستوى عمرها فقط، هي تتحدى الأعمار السنية الأصغر وتفوز عليهم محليًا ودوليًا”.

ربما يعجبك أيضا