انتخابات المجالس البلدية العُمانية للفترة الثالثة تبدأ غدًا الأحد

راوية عزام

أفادت وكالة الأنباء العمانية، باطلاق انتخابات أعضاء المجالس البلدية بالسلطنة للفترة الثالثة، غدًا الأحد 25 ديسمبر 2022، وذلك عبر تطبيق “أنتخب” الإلكتروني.

وستبدأ عملية التصويت الساعة 8 صباحًا، وتنتهي عند الساعة 7 مساء” (بالتوقيت المحلي).

وأشارت الوكالة إلى أن إجمالي المرشحين للانتخابات بلغ 727 مرشحًا، بينهم 28 امرأة، في حين بلغ عدد الناخبين 731 ألفًا و767 ناخبًا، بينهم 347 ألفًا و965 ناخبة، لاختيار 126 ممثلًا لهم.

وشددت وزارة الداخلية العمانية، في وقت سابق، على جاهزية جميع اللجان العاملة في انتخابات أعضاء مجالس البلدية للفترة الثالثة، والاستعداد الكامل للعملية الانتخابية داخل سلطنة عمان.

وتشكّل المجالس البلدية، خاصة في فترتها الثالثة (2023/ 2026) وفق مهماتها وواجباتها، اتساقًا مع نظام المحافظات واللا مركزية والإدارة المحلية للمحافظات، تحقيقًا لأهداف رؤية عُمان 2040.

وتختص المجالس البلدية، وفق المادة 21 من نظام المجالس البلدية في سلطنة عمان، بإبداء الرأي بشأن مشروعات خطط التنمية في نطاق المحافظة، والمشروعات الإنمائية فيها، وأداء فروع الوحدات الحكومية الخدمية، والمواقع المقترحة للمشروعات التنموية، والخدمية، والاقتصادية، والمخططات العمرانية واحتياجات المحافظة من المرافق العامة، والخدمات الحكومية، والمشروعات المتعلقة بها.

ربما يعجبك أيضا