انتخابات المجلس الوطني بالإمارات.. اعتماد 24 مركزًا للتصويت الإلكتروني

عبدالمقصود علي
انتخابات المجلس الوطني الاتحادي

اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات في الإمارات (24) مركزًا انتخابيًّا للتصويت الإلكتروني في يوم الانتخاب الرئيس لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، السبت 7 أكتوبر 2023، موزعة على إمارات الدولة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، جرى توزيع مراكز الانتخاب بنحو مدروس وضمن خطة محددة تضمن لجميع أعضاء الهيئات الانتخابية إمكانية الوصول إليها، والإدلاء بأصواتهم.

تسهيلات لأصحاب الهمم

راعت اللجنة الوطنية عدة عوامل حيوية مثل: أماكن توزّع أعضاء الهيئات الانتخابية جغرافيًّا، وتوفر الخدمات والمرافق والمواقف والبنى التحتية المطلوبة، لتحقيق جميع معايير نجاح العملية الانتخابية.

وحرصت اللجنة الوطنية للانتخابات على توفير جميع التسهيلات لأصحاب الهمم للمشاركة بفاعلية في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، في إطار جهود دولة الإمارات لتمكينهم سياسيًّا، من خلال تمكين الناخبين من أصحاب الهمم من استخدام “التصويت عن بُعد”.

ممرات خاصة

خصصت ممرات خاصة بمستخدمي الكراسي المتحركة للوصول إلى قاعة الانتخاب في مراكز الانتخاب المحددة، حتى يمارس الناخب الإجراءات الخاصة بالتصويت بكل سرية وخصوصية.

ويمكن للناخب، من أصحاب الهمم أو الذي لا يعرف القراءة والكتابة أو لا يستطيع التصويت بنفسه، الإدلاء بصوته في الانتخابات شفهيًّا وبنحو سري إلى رئيس لجنة مركز الانتخاب أو أحد أعضائها الذي يفوضه رئيس اللجنة، وفق نظام التصويت المعتمد في الانتخابات.

ربما يعجبك أيضا