انتشال جثامين 50 فلسطينيًا من مقبرة جماعية بمجمع ناصر جنوب غزة

انتشال عشرات الجثامين من مقبرة جماعية بخان يونس

أسماء حمدي
قطاع غزة

انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف، اليوم الأحد 21 أبريل 2024، جثامين 50 فلسطينيًا من مقبرة جماعية بمجمع ناصر الطبي بعد انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طواقم الإنقاذ والإسعاف كانت قد انتشلت أكثر من 150 شهيدًا من مقبرة جماعية حتى الآن، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

مجزرة خان يونس

أشارت المصادر إلى وجود نحو 500 مفقود بمجزرة خان يونس، واختفاء نحو 2000 مواطن بعد انسحاب قوات الاحتلال من مناطق عدة في القطاع.

ولفتت إلى أن الجثامين تعود لأشخاص من مختلف الفئات والأعمار، قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها للمجمع ودفنتهم بشكل جماعي داخله.

آلاف تحت الأنقاض

شددت المصادر على أن العدد الأكبر من الشهداء من ضحايا المقابر الجماعية، واقتحام المستشفيات، من النساء والأطفال، حيث تتعمد قوات الاحتلال إلى جرف عشرات الجثث ودفنها قبل انسحابها من أي منطقة في القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34 ألفًا و49 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، والإصابات إلى 76901، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ربما يعجبك أيضا