انتصار جديد لغزة.. إسرائيل تصادق على خطة إجلاء سكان عسقلان

بعد سديروت.. الاحتلال الإسرائيلي يصادق على إجلاء سكان عسقلان

أسماء حمدي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

صدقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، على خطة لإجلاء مستوطني مدينة عسقلان المحتلة، بعد قصفها المتكرر من الفصائل الفلسطينية.

وجاء هذا القرار بعد أيام من استكمال نزوح مستوطني سديروت، بعد قصفها بمئات الصواريخ، منذ بدء معركة طوفان الأقصى، إلى جانب الاشتباكات التي وقعت داخلها مع العابرين من كتائب القسام، حسب ما ذكره المركز الفلسطيني للإعلام.

عسقلان تحت قصف حماس

تبعد عسقلان المحتلة نحو 26 كم عن شمال قطاع غزة، وتعرضت منذ بداية طوفان الأقصى إلى هجمات صاروخية كثيفة.

وتبلغ مساحة عسقلان الإجمالية 47.788 كيلومتر مربع تقريبًا، وهي واحدة من المدن التي تحتوي على كثير من الأراضي الزراعية.

ومن المتوقع أن تتجاوز ميزانية المبيت لمستوطني غلاف غزة، الذين نقلوا إلى فنادق في إيلات ومنطقة البحر الميت ووسط البلاد، أكثر من 30 مليون دولار، وفق ما ذكره مراسل الشؤون الاقتصادية لصحيفة يديعوت أحرونوت، غاد ليئور.

هجوم متواصل

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة حماس، اليوم الخميس، عبر قناتها على تليجرام، أنها قصفت عسقلان المحتلة برشقة صاروخية، ردًا على استهداف المدنيين.

في حين تواصل قوات الاحتلال العدوان على غزة، وقصف مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الثالث عشر تواليًّا.

إجلاء مئات الآلاف من الإسرائيليين

وفق معطيات إسرائيلية، فإن مئات الآلاف من الإسرائيليين أجبروا على الانتقال من مناطق سكناهم على بعد عدة كيلومترات من قطاع غزة، وكذلك بعمق 5 كم من الحدود اللبنانية، بفعل الضربات المستمرة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية.

وأطلقت كتائب القسام معركة طوفان الأقصى، يوم السبت 7 أكتوبر، ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ربما يعجبك أيضا