انتصار جديد لفيرستابن في سباق جائزة بلجيكا الكبرى

حسام الدين صالح

يواصل فيرستابن الابتعاد بصدارة الترتيب العام برصيد 284 نقطة، وبفارق ضخم عن زميله في فريق "ريد بول"، سرخيو بيريز، صاحب الوصافة.


حقق النجم الهولندي، ماكس فيرستابن، قائد فريق “ريد بول” انتصارًا جديدًا في منافسات بطولة العالم للفورمولا 1، وذلك بعد قنص المركز الأول على حلبة سبا البلجيكية.

وشهد السباق خروج النجم البريطاني، لويس هاميلتون، بعد حادث في مطلع السباق مع الإسباني، فيرنانديو ألونسو، إلا أن الأخير نجح في مواصلة المسيرة، وبقي في مراكز حصد النقاط.

المراكز العشرة الأولى

جاء فيرستابن في المركز الأول، وتلاه زميله في الفريق، سرخيو بيريز، وجاء في المركز الثالث الإسباني، كارلوس ساينز، قائد فريق “فيراري”، في حين كان المركز الرابع من نصيب سائق فريق مرسيدس، جورج روسيل، ليعوض خروج زميله هاميلتون.

وحل ألونسو سائق فريق “ألبين” خامسًا، وتلاه شارل لوكلير (فيراري) سادسًا، وأكمل المراكز العشرة الأولى كل من إيستيبان أوكون (ألبين)، وسباستيان فيتل (أستون مارتن)، وبيير جاسلي (أستون مارتن)، وأليكساندر ألبون (ويليامز).

الترتيب العام لبطولة العالم في فورمولا 1

وبتحقيقه الفوز اليوم، يواصل فيرستابن الابتعاد بصدارة الترتيب العام برصيد 284 نقطة، وبفارق ضخم عن زميله سرخيو بيريز صاحب الوصافة بـ191 نقطة، أما المركز الثالث فمن نصيب السائق، شارل لوكلير، وفي جعبته 186 نقطة.

أما المركز الرابع في الترتيب، فيحتله الإسباني كارلوس ساينز بـ171 نقطة، ويليه جورج روسيل خامسًا (170 نقطة) وزميله هاميلتون (146 نقطة) سادسًا، ثم لاندو نوريس وإستيبان أوكون وفيرناندو ألونسو وفالتيري بوتاس في المراكز من السابع إلى العاشر.

ربما يعجبك أيضا