انتعاش بورصة دبي بدعم نتائج أعمال الشركات

ارتفاع أسهم دبي وهبوط مؤشر أبوظبي اليوم الجمعة  

محمود عبدالله
سوق دبي

أغلقت بورصة دبي على ارتفاع، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، بعدما تجاوزت أرباح عدد من الشركات توقعات السوق، لتعزز رغبة المستثمرين في المخاطرة، بينما تراجع مؤشر بورصة أبوظبي.

وارتفع مؤشر دبي الرئيس 0.6% مدعومًا بصعود سهم إعمار العقارية 3.4%، وسهم إعمار للتطوير 3.8%، وفق ما أوردته وكالة أنباء “رويترز”.

مؤشر أبوظبي

هبط مؤشر أبوظبي 0.2%، متأثرًا بتراجع 1.2% في سهم بنك أبوظبي التجاري ثالث أكبر بنوك الإمارات، وانخفاض 0.8% بسهم مجموعة ملتي بلاي، وحد من خسائر مؤشر أبوظبي صعود سهم منصة الرعاية الصحية “بيور هيلث القابضة” 3.3% قبل إعلان نتائج الأعمال الإثنين المقبل.

ورغم اختتام معظم الجلسات على ارتفاع، أنهى مؤشر دبي الأسبوع بخسارة 1.1%، وانخفض مؤشر أبوظبي 1.2%، وفقًا لبيانات مجموعة بورصات لندن.

نمو أرباح إعمار

وسجلت كل من “إعمار العقارية” و”إعمار للتطوير” أكبر مكاسب يومية منذ أوائل نوفمبر الماضي، وأعلنت “إعمار العقارية”، أمس الخميس عن نمو صافي أرباح العام الماضي 70% إلى 11.63 مليار درهم ما يعادل نحو 3.2 مليار دولار، بفضل ارتفاع الطلب على العقارات.

كما نما صافي أرباح إعمار للتطوير خلال العام الماضي 2023 بنسبة قدرها 74% بدعم من ارتفاع مبيعات العقارات بمعدل بلغ نحو 22%.

ربما يعجبك أيضا