انتعاش رحلات شركات الطيران بدعم من عطلة عيد الفطر

فاروق محمد
طيران الإمارات

تستعد شركات الطيران والناقلات الإماراتية لانتعاشة كبيرة وملحوظة في حركة السفر على رحلاتها، خلال عطلة عيد الفطر، مع زيادة أعداد المسافرين من وإلى البلاد.

اقرأ أيضًا| الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك في هذه الدول

ومن المتوقع أن تتجاوز معدلات إشغال الفنادق في الإمارات مستويات الـ80%، وفق بيانات منصة «إس تي آر» المتخصصة في البيانات الفندقية، عقب الارتفاع الحاد بالأسواق الرئيسة في الشرق الأوسط خلال عيد الفطر، وعلى رأسها الموجودة ضمن الوجهات السياحية لناقلات الإمارات.

الوجهات المفضلة

وحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، يشهد الطلب على الرحلات خلال عطلة العيد ارتفاعًا ملحوظًا، خصوصًا على الوجهات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأوروبا، وشبه القارة الهندية وغيرها من مناطق العطلات مثل جزر المالديف وتايلاند.

وزادت الرحلات الجوية للناقلات الإماراتية 33.7% إلى 98 ألفًا و926 رحلة، مقارنة مع 73 ألفًا و992 رحلة في الربع الأول من العام 2022، لتناهز 100 ألف رحلة طيران، حسب بيانات «أو إيه جي»، في إطار الزيادة التي تشهدها حركة السفر العالمي، منذ بداية العام.

معدلات الرحلات

عكست بيانات «أو إيه جي»، أن الناقلات الوطنية شغلت 33 ألفًا و922 رحلة طيران في يناير الماضي، و30 ألفًا و698 رحلة طيران في فبراير، و34 ألفًا و306 رحلات طيران في مارس.

وشغلت “طيران الإمارات” نحو 38 ألفًا و667 رحلة طيران في الربع الأول، و”الاتحاد للطيران” 14 ألفًا و120 رحلة، و”فلاي دبي” 25 ألفًا و975 رحلة، و”العربية للطيران” 16 ألفًا و964 رحلة، و”العربية أبوظبي” 3200 رحلة.

توقعات بموسم منتعش

وفقًا لوكالة أنباء الإمارات، توقعت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية ارتفاع الطلب على سفر الركاب إلى وجهاتها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال عيد الفطر، بجانب وجهات أوروبا، وشبه القارة الهندية وغيرها من مناطق العطلات مثل جزر المالديف وتايلاند.

من جانبها، كشفت “طيران الإمارات” عن توسيع جدول عملياتها هذا الأسبوع بإضافة 38 رحلة عبر ست مدن في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط لتلبية الطلب الكبير على الرحلات خلال عطلة عيد الفطر.

وتوقعت “طيران الإمارات” أن يستقل أكثر من 110 آلاف مسافر رحلاتها في عيد الفطر عبر المنطقة، مع رحلات إضافية مقررة إلى كل من الرياض والدمام وجدة، والمدينة المنورة، والكويت، وبيروت.

الباقات الموسمية

أوضحت شركة “العربية للطيران” أنها خصصت 12 باقة لعيد الفطر لتلبية احتياجات العملاء وتزويدهم بقيمة مضافة وبأسعار تنافسية، حيث تشمل الباقات وجهات متعددة مثل بيرغامو وكوالالمبور وإسطنبول وطرابزون وكولومبو وألماتي وبيشكيك وتيبليسي وباكو ويريفان وكاتماندو وصلالة مع إقامات فندقية لما تشهده هذه الوجهات من طلب كبير للسفر إليها.

وأطلقت “فلاي دبي” باقات عطلات للمسافرين خلال عطلة عيد الفطر إلى عدد من الوجهات ضمن شبكتها، بحيث تشمل رحلات الطيران والإقامة الفندقية، وتتوافر للسفر خلال الفترة من 15 إلى 23 أبريل الحالي.

اقرأ أيضًا| أسعار زهيدة.. رحلات طيران من بلجيكا للجزائر

ربما يعجبك أيضا