انتعاش كبير في قطاع الطيران الصيني بالنصف الأول من 2024

عبدالرحمن طه
انتعاش حاد في قطاع الطيران الصيني بالنصف الأول من العام الجاري

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن الهيئة الوطنية للطيران المدني تسجيل قطاع الطيران الصيني ما يقرب من 350 مليون رحلة ركاب في النصف الأول من عام 2024، ما يمثل زيادة بنسبة 23.5% على أساس سنوي.

ومن الإجمالي، سجلت الخطوط الداخلية 320 مليون رحلة ركاب، بزيادة 16.4% على أساس سنوي؛ كما سجلت الخطوط الدولية أكثر من 29.67 مليون رحلة ركاب، بزيادة 254.4% على أساس سنوي، بحسب وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم السبت 13 يوليو 2024.

نقل البضائع

أوضحت البيانات أن حجم نقل البضائع في سوق الطيران المدني تجاوز 4.17 مليون طن في نفس الفترة، بزيادة 27.4% على أساس سنوي، في حين ارتفع حجم البضائع على الخطوط المحلية والخطوط الدولية بنسبتي 23.2% و34.3% على أساس سنوي على التوالي.

وأعلنت الهيئة الوطنية الصينية للهجرة في وقت سابق من الشهر الجاري عن زيادة في الرحلات التي قام بها المسافرون الأجانب في النصف الأول من العام الجاري، في أعقاب التدابير التي تم تطبيقها منذ يناير الماضي. وتشمل هذه التدابير المصممة لتسهيل دخول المواطنين الأجانب إلى الصين للعمل والتعليم والسياحة، سياسات موسعة للإعفاء من التأشيرة وتخفيف متطلبات طلب التأشيرة وتبسيط إجراءات.

ربما يعجبك أيضا