انتعاش معظم أسواق الخليج بعد تعليقات من مسؤولي الفيدرالي

عبدالرحمن طه
انتعاش معظم أسواق الخليج بعد تعليقات من مسؤولي الفيدرالي

انتعشت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج بتعاملات اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، بعد تصريحات من مسؤولي مجلس الفيدرالي ساهمت في تهدئة الأسواق بعد خسائر في الجلسة السابقة جراء مخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك بعد خسائر كبيرة طالت أسواق الأسهم العالمية على مدار الجلستين الماضيتين، عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكي الذي أشار إلى نمو دون التوقعات في التوظيف، ما أثار مخاوف الركود، بحسب رويترز.

أسواق الأسهم الإماراتية

قفز مؤشر سوق دبي بنسبة 2.3% بعد يوم من تراجعه أكثر من 4% مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة 3.3%.

وصعد مؤشر أبوظبي 1.2% مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في البلاد، 2.1%، في حين تراجع المؤشر القطري 0.1% متأثرًا بانخفاض سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، 0.8%.

السوق السعودي

تقدم المؤشر السعودي الرئيسي بنسبة 1.5% مع ارتفاع سهم مجموعة التيسير لصناعة منتجات الألمنيوم بنسبة 9.9%، وارتفع سهم شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية 1.5% بعد إعلانها عن نتائج مالية تفوق التوقعات للربع الثاني.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع المؤشر المصري القيادي 1.3%، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والأجنبية والمستثمرين الأفراد العرب، فيما مالت تعاملات المستثمرين الأفراد المصريين والأجانب والمؤسسات العربية نحو البيع.

ربما يعجبك أيضا