تحديد موعد انتقال جميع الجهات الحكومية المصرية للعاصمة الإدارية

أحمد السيد

قالت وزيرة التخطيط المصرية، الدكتورة هالة السعيد، إن جميع جهات الحكومة المصرية بالكامل ستنتقل للعمل من العاصمة الإدارية بحلول 15 يونيو الحالي.

وشددت الوزيرة، بيان، اليوم الخميس 1 يونيو 2023، أن هذا موعد نهائي لانتقال جميع الجهات للعاصمة الإدارية الجديدة، وفق توجيهات رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي.

وحسب البيان، وقعت وزيرة التخطيط؛ ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، مختار عبداللطيف، عقدًا تتولى بموجبه الهيئة تأثيث وفرش المقر الجديد لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشددت السعيد أهمية التحديث الشامل للجهاز الإداري المصري، على نحوٍ يتسم بالحوكمة والرقمنة، مع الاهتمام بالتطوير المؤسسي، وانتقاء أكفأ العناصر في جميع المؤسسات، وتأهيلها وتدريبها مهنيًّا وفنيًّا وشخصيًّا، في إطار منظومةٍ تدريبيةٍ متكاملةٍ وجادة، بما يحقق أقصى استغلال واستفادة من البنية التحتية والتكنولوجية والمعلوماتية المتطورة.

وشددت الوزيرة أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليس مجرد انتقال مكاني، ولكنه انتقال في الفكر والأداء، فالتغيير سيكون في طريقة الأداء ومفهوم الإدارة وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل أكثر كفاءة.

أشارت الوزيرة إلى جهود الحكومة في إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة، ليكن أكثر كفاءة من خلال مجموعة البرامج التدريبية لموظفي الجهاز الإداري لتحسين منظومة البنية التكنولوجية وتطويرها بما يساهم في تحسين الأداء وتقديم خدمات أفضل للمواطن.

اقرأ أيضًا| المركزي المصري: سداد 12 مليار دولار فوائد ومديونيات خلال 6 أشهر

ربما يعجبك أيضا