انخفاض الأسهم الأوروبية متأثرة بأسهم شركات السيارات والطاقة

مصطفى خلف الله
الأسهم الأوربية

انخفضت الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات اليوم الخميس 16 مايو 2024، متأثرة بقطاعي السيارات والطاقة مع تداول أسهم العديد من الشركات بدون الحق في توزيعات الأرباح لتمحو تأثير أسهم شركات تأمين، مثل سويس ري وزوريخ للتأمين، التي حققت مكاسب بعد أرباح قوية.

وبحسب رويترز، لم يطرأ تغير يذكر على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي حتى الساعة 0725 بتوقيت جرينتش بعد أن ظل يرتفع لتسعة أيام متتالية.

وارتفع المؤشر لمستوى قياسي أمس الأربعاء بعدما عزز تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة توقعات السوق بأن مجلس الاحتياطي المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وكانت أسهم شركات السيارات الأكثر تضررا مع انخفاض سهم بايرش موتورين فيركه 5.6% وتراجع سهم دايملر للشاحنات 3.1% إثر التداول بدون توزيعات الأرباح، كما نزلت أسهم شركات الطاقة 0.9% مع تراجع بي.بي 2% بفعل التداول بدون توزيعات أرباح.

وهبط سهم شركة سيمنس 1.5% مع انخفاض الأرباح الصناعية في الربع الثاني 2% وعدم تحقيق التقديرات بعد التباطؤ في قسم التشغيل الآلي للمصانع.

غير أن سهم زوريخ للتأمين صعد 2.1% بفضل زيادة أقساط التأمين على الممتلكات والحوادث في الربع الأول نتيجة أسعار الفائدة المرتفعة، وارتفع سهم سويس ري لإعادة التأمين 3% بعدما أعلنت الشركة صافي أرباح أفضل من المتوقع في الربع الأول.

ربما يعجبك أيضا