انضمام 34 ألف شركة لعضوية غرفة تجارة دبي بالنصف الأول

عبدالرحمن طه
عضوية غرفة تجارة دبي ترتفع 34 ألف شركة بالنصف الأول

شهدت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، انضمام 34 ألفًا و75 شركة جديدة إلى عضويتها خلال النصف الأول من العام الحالي، بنسبة نمو بلغت 5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفق بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، بلغت قيمة صادرات وإعادة صادرات الأعضاء خلال النصف الأول 145.9 مليار درهم بنمو 6.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

مجالس الأعمال الجديدة

أسست غرفة تجارة دبي خلال النصف الأول 6 مجالس أعمال جديدة، تمثل جنسيات المستثمرين من كوستاريكا واليونان وبولندا والمكسيك وكولومبيا وكازاخستان.

كما نسقت الغرفة تنظيم حوالي 29 اجتماعًا، جمع مجموعات ومجالس الأعمال مع الهيئات والدوائر الحكومية المعنية خلال نفس الفترة.

وقامت كذلك بالتعاون مع مجموعات الأعمال بمراجعة 122 قانونًا، ومشروع قانون خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة اعتماد بلغت 54.9%، في حين تم عقد 100 اجتماع مع مجموعات ومجالس الأعمال.

فعاليات الغرفة

نظّمت الغرفة خلال النصف الأول من العام اجتماعين فصليين مع مجموعات ومجالس الأعمال، تم خلالهما تعريف القطاع الخاص بخطط ومبادرات وخدمات الغرفة، ومناقشة آليات الدعم التي تعزز من قدرة شركات دبي على النجاح والازدهار بما يحفز نمو بيئة الأعمال.

كما نظمت الغرفة خلال النصف الأول من العام الحالي 20 فعالية، تنوعت بين ندوات وورش توعوية حول المنظومة التشريعية بالإمارة، حضرها 1500 مشارك من ممثلي مجتمع الأعمال.

في حين استقبلت 79 قضية وساطة، مقارنة بـ 75 قضية وساطة استقبلتها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت 5.3%.

ربما يعجبك أيضا