انطلاقًا من دبي.. بنك سنغافورة يتطلع‭ ‬لتوسيع أصوله بالمنطقة

عبدالرحمن طه
بنك-سنغافورة

قال رانجيت خانا الرئيس التنفيذي لمركز دبي في بنك سنغافورة إن البنك يتطلع إلى تنمية أعماله في الشرق الأوسط حتى تصل إلى 20% من إجمالي إيراداته وأصوله المصرفية الخاصة في غضون الثلاث إلى الخمس سنوات المقبلة من 10% حاليا.

ونجح بنك سنغافورة، أحد أكبر البنوك الخاصة في آسيا، في زيادة أصوله المدارة إلى 116 مليار دولار بنهاية سبتمبر2023 من حوالي 20 مليارا في 2010، وفقا لأحدث بيانات مالية متاحة للبنك غير المدرج في البورصة.

الإمارات وجهة للمليونيرات

أوضح خانا ،وهو أيضا رئيس الخدمات المصرفية الخاصة لأوروبا والشرق الأوسط في بنك سنغافورة، لرويترز اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024: “أصبحت الإمارات، وخاصة دبي، وجهة رئيسية لأصحاب الملايين من حول العالم بعد كوفيد”.

وأضاف: “كان هذا مدفوعا برغبة الناس في البحث عن بدائل واستراتيجيات حكومية إيجابية لجذب الأثرياء إلى هذه الأجزاء من العالم، وسهولة ممارسة الأعمال والبنية التحتية المواتية ونظام التأشيرة الذهبية”.

مكاتب الشركات في دبي

يقوم عدد متزايد من مديري الثروات في آسيا بتوسيع أو إنشاء مكاتب في دبي، والاستفادة من العلاقات الدبلوماسية الدافئة بين الصين والشرق الأوسط.

وأشار خانا “أعتقد شخصيا أن العقد المقبل، فيما يتعلق بإدارة الثروات، سيكون عقد آسيا والشرق الأوسط إلى حد كبير”.

ووفقا لتقرير الثروة العالمية لعام 2024 الصادر عن مجموعة بوسطن الاستشارية، ارتفع صافي الثروة العالمية، التي تشمل الثروة المالية والالتزامات والأصول الحقيقية، 4.3% العام الماضي من 0.2% قبل عام، فيما شهدت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا قفزة بنسبة 7.8%.

ربما يعجبك أيضا