انطلاق أعمال القمة بين كوريا الجنوبية والدول الإفريقية

عبدالمقصود علي
القمة بين كوريا الجنوبية والدول الأفريقية

انطلقت، اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، فعاليات القمة الافتتاحية بين كوريا الجنوبية والدول الإفريقية، في العاصمة سيئول، والتي تناقش توسيع العلاقات الاقتصادية والتعاون في سلسلة التوريد والتنمية مع الدول الأفريقية.

وضمت القمة، وفقًا لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية وفودًا من 48 دولة إفريقية، بما في ذلك 25 من الزعماء، وتتضمن جلسة رئيسة في اليوم الأول، تليها قمة الأعمال التي تركز على التجارة والاستثمار يوم غد الأربعاء.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول في كلمة الافتتاح، إن بلاده تهدف إلى توسيع التجارة والاستثمار مع إفريقيا من خلال سلسلة من الاتفاقيات، مثل اتفاقيات الشراكة الاقتصادية وأطر تعزيز التجارة والاستثمار.

وتعهد بدعم جهود أفريقيا نحو التكامل الاقتصادي الإقليمي من خلال منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، والتي تم إطلاقها في عام 2019.

وأشار إلى أن بلاده ستوسع مساعدتها الإنمائية الرسمية إلى حوالي 10 مليارات دولار بحلول 2030؛ وستقدم تمويلًا للصادرات بحوالي 14 مليار دولار، لمساعدة الشركات الكورية على توسيع التجارة والاستثمار في أفريقيا.

وبمناسبة انعقاد القمة، سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن “شراكة التعاون في مجال المعادن الرئيسة” بين الجانبين، كما سيصدر يون ورئيس موريتانيا ورئيس الاتحاد الأفريقي محمد ولد الغزواني بيانًا مشتركًا في نهاية القمة.

ربما يعجبك أيضا