انطلاق أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي

آلاء أحمد

انطلقت، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي، الذي ينظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية.

ويعقد المنتدى، الذي يستمر يومين، تحت شعار “نظام عالمي مضطرب: قراءة في المفاهيم، والتشكيل، وإعادة البناء”، ويعالج قضايا عالمية مُلحَّة، مع تركيز خاص على منطقة الشرق الأوسط، ويشارك فيه قادة الفكر والخبراء من شتى أنحاء العالم؛ لبحث أبرز التحديات والتحولات التي تعيد تشكيل عالمنا.

منتدى هيلي يناقش ثلاثة محاور

يناقش منتدى هيلي، 3 محاور رئيسة، تُعدُّ ركيزة أساسية لفَهْم المشهد العالمي المتغير، وهي، المحور الأول “الجيوسياسي”، والثاني “الجيواقتصادي” والثالث “الجيوتكنولوجي”، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

ويستعرض المنتدى أحدث التحليلات والاتجاهات الإستراتيجية في المجالات الثلاث، الجيوسياسية والجيواقتصادية والجيوتكنولوجية، ويقدم توصيات بشأن السياسات العامة بناءً على التحليلات والمناقشات التي تشهدها جلساته.

يحمل اسم المنتدى منطقة “هيلي” التاريخية في مدينة العين بإمارة أبوظبي، احتفاء بالإرث العريق للمنطقة التي كانت ملتقى حضاريًا وثقافيًا، يعود تاريخه إلى العصرين البرونزي والحديدي.

ربما يعجبك أيضا