انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية فى بكين بمشاركة عربية

عاطف عبداللطيف

رؤية

بكين – تنطلق اليوم (الجمعة) النسخة الجديدة من دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية، التي تقام في الصين خلال 4 حتى 20 فبراير الجاري، والأولمبياد الشتوي هو حدث رياضي عالمي يقام كل 4 سنوات تقام فيه منافسات الرياضات التي تُمارس على الجليد والثلج، والتي لا يتم لعبها في الحدث الأكثر شهرة دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية أو الأوليمبياد الصيفي.

وتقام الأولمبياد الشتوي 2022 في بكين، بجانب مدينتين مجاورتين لها، هما تشونجلي ويانقينج، ووقع الاختيار على بكين في الدورة الـ128 للجنة الأولمبية الدولية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عام 2015، بعد تفوقها على مدينة ألماتي في كازاخستان، وفقا لوكالات.

وتشارك في تلك النسخة 91 دولة من مختلف قارات العالم، من بينها المملكة العربية السعودية التي تسجل حضورها الأول ولبنان والمغرب، ومن المقرر أن تشارك السعودية في منافسات مسابقة التزلج على المنحدرات الجبلية (التزلج الألبي)، وبشكل إجمالي يشارك في تلك النسخة 2861 رياضيا.

وتشهد الأوليمبياد الشتوى المنافسة في 15 لعبة هي (التزلج على المنحدرات الثلجية، والبياثلون، والتزلج الجماعي، وتزلج اختراق الضاحية، والكيرلنج، والتزلج الفني على الجليد، والتزلج الحر، كذلك تضم قائمة الألعاب كل من هوكي الجليد، والزحافات الثلجية، والتزلج النوردي المزدوج، والتزلج على مسار قصير، وسباق الزلاجات الصدرية، والقفز التزلجي، والتزلج على الثلوج، والتزلج السريع).

وستكون هذه هي أول نسخة من الأوليمبياد الشتوي تقام في العاصمة الصينية، وثالث أوليمبياد على التوالي في شرق آسيا، بعد نسخة 2018 من الأوليمبياد الشتوي في كوريا الجنوبية، والأوليمبياد الصيفي الأخير “طوكيو 2020” في اليابان.

ربما يعجبك أيضا