انطلاق صفارات الإنذار بمستوطنات إسرائيلية قرب حدود لبنان

حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره بمواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان

عبدالمقصود علي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

دوت صفارات الإنذار، اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024، في عدد من المستوطنات الإسرائيلية قرب حدود لبنان، وذلك إيذانا بوصول صواريخ إلى المنطقة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن “صفارات الإنذار أطلقت في بلدات عرب العرامشة، أداميت والجليل الغربي”، ورد الجيش بمهاجمة مصادر إطلاق الصواريخ”، دون معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار.

جنوب لبنان

على الصعيد ذاته، أعلن “حزب الله”، الثلاثاء، مقتل أحد عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، ما يرفع الحصيلة المعلنة لقتلاه إلى 296 منذ 8 أكتوبر الماضي.

ونعى الحزب في بيان العنصر “حسين عباس عيسى – غريب، مواليد عام 1968 من بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، والذي ارتقى على طريق القدس”.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر 2023 لحرب إسرائيلية أسفرت عن عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

ربما يعجبك أيضا