بث مباشر| فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني في مصر

حسام أحمد
فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني في مصر

انطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني في مصر، اليوم الأربعاء 3 مايو 2023، بقاعة المؤتمرات في أرض المعارض بمدينة نصر.

حضر الجلسة رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، وبمشاركة واسعة من القوى السياسية، وأعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررون والمقررون المساعدون باللجان، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، والشباب من القوى السياسية المختلفة.

ويشارك أيضًا رجال الدين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، ومقدمو المقترحات بقضايا الحوار الوطني، والإعلاميون وكتاب الرأي، إلى جانب فئات أخرى، وفق ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

إقرأ أيضًا| مركز فاروس يناقش محاور ومخرجات الحوار الوطني في مصر

إقرأ أيضًا| مصر تنظم مؤتمرًا عالميًّا لشرح محددات الموقف الاقتصادي

وقال المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، في وقت سابق، إنه استمرارًا لتأكيد حق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطني، جرى دعوة جميع وسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية المعتمدة في مصر، لمتابعة الجلسة الافتتاحية.

وشددت إدارة الحوار أنه يعد بداية مرحلة جديدة تتضمن جلسات نقاشية، يُشارك بها فئات الشعب المصري على طاولة واحدة، لمناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول لمخرجات لصالح المواطن المصري، تكون بمثابة خطوة فارقة في مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة.

ويأتي انطلاق الحوار الوطني بعد عام من تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي بشأن أولويات العمل الوطني، ورفع نتائج هذا الحوار إلى رئيس الجمهورية شخصيًّا، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في 26 إبريل 2022.

ويمثل انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها “مساحات مشتركة”، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن.

ربما يعجبك أيضا