انطلاق مؤتمر دعم القدس بالجامعة العربية 12 فبراير 2023

شيرين صبحي

تعقد الجامعة العربية مؤتمر دعم القدس، 12 فبراير الحالي، بمشاركة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ووزراء الخارجية العرب وممثلي المنظمات الدولية والأزهر والكنيسة، وفق ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، اليوم 3 فبراير 2023.

وأشار سفير فلسطين المناوب لدى الجامعة العربية، مهند العكلوك، إلى مشاركة نحو 15 وزيرًا ووزيرة معظمهم وزراء خارجية، فضلًا عن وزراء بحقائب مختلفة من الدول العربية، إضافة إلى تأكيدات من الأمين العام للأمم المتحدة بأنه سيشارك من خلال إلقاء كلمة مسجلة أمام المؤتمر.

ولفت السفير إلى مشاركة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ومشيخة الأزهر والكنيسة، فضلًا عن مشاركة صناديق استثمار عربية واتحادات نوعية عربية، والقطاع الخاص ومنظمات مجتمع مدني وخبراء في القانون الدولي.

وأوضح العكلوك أن المؤتمر سيناقش محاولات تغيير الوضع التاريخي والقائم بالمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، والسياسات العنصرية الإسرائيلية في القدس مثل الاستيطان والتهجير القسري.

وأضاف أنه “سيجري تناول استهداف مناهج التعليم العربية، من خلال ما نسميه بأسرلة التعليم في القدس، فيعمد الاحتلال إلى تشويه مناهج التعليم ورفع الرموز الوطنية الفلسطينية ومحاولة تهويد التعليم”، وسيجري مناقشة موضوع الأسرى والأطفال وقضاياهم العادلة.

ربما يعجبك أيضا