انطلاق معرض التجارة البينية الإفريقية 2023 بالقاهرة غدًا

57 دولة تشارك في معرض التجارة البينية الإفريقية بالقاهرة

مصطفى خلف الله

تنطلق غدًا الخميس 9 نوفمبر 2023، النسخة الثالثة من معرض التجارة الإفريقية، الذي يعقد فى الفترة من 9 إلى 15 من هذا الشهر، بأرض مصر للمعارض بالقاهرة الجديدة.

وقال البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد (افريكسيمبنك)، في بيان حصلت عليه “شبكة رؤية الإخبارية”، اليوم الأربعاء، إن المعرض يتولى تنظيمه بالتعاون مع مفوضيه الاتحاد الإفريقي وأمانه اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية.

منصة شاملة

يمتد المعرض على مدار 7 أيام، ويضم مشاركين من 57 دولة من مختلف القطاعات الإنتاجية والاقتصادية، التي تتميز بها الدول الإفريقية وتتمتع فيها بمزايا تنافسية وقدرة على التصدير وفتح أسواق جديدة.

ويستهدف معرض التجارة البينية الإفريقية أن يكون منصة شاملة لمجتمع الأعمال والتجارة والإنتاج على مستوى المنطقة، بما يسمح بتسهيل عقد صفقات للتجارة وزيادة الاستثمارات البينية والمشروعات المشاركة، وتحفيز التكامل التجاري والاقتصادي الاقليمي.

تسهيلات بـ45 مليار دولار

يستهدف البنك تسهيل صفقات للتجارة والاستثمارات البينية الإفريقية، خلال المعرض، بقيمة 45 مليار دولار.

وقالت نائب رئيس أفريكسم بنك، كانايو أواني، إن الحكومة المصرية رحبت باحتضان هذه النسخة من المعرض، الذي يعقد بمركز المنارة للمؤتمرات، وأشادت بمدى الالتزام الذي أظهرته الحكومة المصرية بعمل كل ما في وسعها للتأكد من نجاح هذا المعرض، ومن نفعه للشعب المصري.

ربما يعجبك أيضا