انفجار المحكمة.. ملخص الحلقة الأولى من المداح 4

أحمد العشري

بدأت منذ قليل أحداث الحلقة الأولى من مسلسل المداح 4 – أسطورة العودة، بذهاب جميع الأبطال من الإنس والجن لمحاكمة زوجة بطل العمل الفنان حمادة هلال وهي الفنانة هبة مجدي، التي كانت قد قتلت والدته الفنانة حنان سليمان.

ويبدأ زمن أحداث الحلقة الأولى من المداح 4 أسطورة العودة، قبل شهر من حادثة انفجار المحكمة، بظهور الشيخ صابر المداح في حلقة ذكر بالحسين مع الدكتور سميح الذي يقدم شخصيته الفنان فتحي عبدالوهاب، وهما يوزعان وجبات الإفطار على الصائمين، ثم يذهب صابر ويجلس مع مجموعة من الأطفال ويشدو معهم بأدعية وابتهالات دينية، ويتجمع حولهم أهالي القرية.

3

تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل المداح 4

بعد ذلك يظهر الشيخ صابر وهو يتحدث مع الدكتور سميح  على انفراد، ويتحدثان معًا عن صوته الجميل، وأن الأخير يشعر براحه كبيرة لصوته، مطالبًا له بالاستمرار في زيارتهم بحلقات الذكر.

يظهر بعد ذلك خالد سرحان وهو يزور ابنه، في منزل طليقته دنيا عبدالعزيز، ويتحدث معه بمفردهما حول اشتياقه الكبير له وأنه يريد أن يأخذه ليعيش معه، ولكن تدخل عليه طليقته وتقول له: “مش كفاية كده نورتنا”، فيأخذ بعضه ويغادر من المنزل وهو محرج من نجله.

2

المداح يبدأ في حل المشكلات

يأتي محمد نجاتي لحمادة هلال، ويطالبه بمساعدته في مشكلة بمنزله بأسوان، فيقول له صابر أن يتواصل معه على الهاتف في المشكلة، وبعد ذلك يرى ماذا سيحدث، ليقطعهما دكتور سميح ويقول له: “من امتى وانت بتعطل فعل الخير؟”، فيرد عليه صابر: “مش بعطل بس لازم أعرف الأول هساعد مين مش ممكن يكون شر”، فيؤكد له فتحي أن عمل الخير لا يجب إيقافه.

تتابع الأحداث وتذهب هبة مجدي إلى المقابر ويظهر لها كلب أسود اللون، فتصرخ، ويتضح أنها كانت نائمة في سيارة بجانبها والدة حمادة هلال، بينما حمادة يسافر في الطائرة مع الدكتور ومحمد نجاتي إلى أسوان لمساعدة الأخير في مشكلته، وتبرز الحلقة الأولى من مسلسل المداح جمالية محافظة أسوان والنيل والمراكب وبعض المناطق الأثرية.

15 1

يصل صابر المداح إلى منزل محمد نجاتي في أسوان، ويبدأ يحكي له مشكلته، ويقول إنهم يسمعون منذ فترة صوت طفلة صغيرة تصرخ بصوت عالي جدًا، فيسمعه هو الآخر وهو واقف معهم، فيطلب منهم الدخول للمنزل، وفتحي عبدالوهاب يرفض الدخول معه، ويقف في الخارج.

المداح يكشف السر وراء قتل طفلة

يدخل الشيخ صابر المداح منزل محمد نجاتي ويبدأ في سماع صوت بكاء طفلة صغيرة من إحدى الغرف فيمشي داخل المنزل للبحث عن مصدره، فيجد فتاة صغيرة في غرفة تتخبأ وتقول لها بأنها انتظرته منذ فترة كبيرة، وأن ما حدث معها لم يحدث في المنزل ولكن بمكان آخر، فتأخذه هو ونجاتي وفتحي عبدالوهاب إلى المكان الذي قتلت فيه.

13 1

يسافر حمادة هلال ومن معه إلى قرية نوبية، ويراقبه فتحي عبدالوهاب في صمت، ويصلا إلى منزل مهجور فيأمرهم بالوقوف في الخارج ويدخل بمفرده ويبدأ في تلاوة القرآن ويذهب خلف شبح الطفلة المقتولة، حتى يصل إلى المكان الذي قتلت فيه، فيكتشف بأنها كانت تكذب عليه وإنها مجرد جنية، وأن المكان الذي أخذ إليه ليس حقيقيًا، ويحبس بداخله.

صابر يفتح بوابة خدام قزح

تظهر له بعد ذلك داخل المنزل الشجرة التي كانت تظهر له في الجزء الماضي، وتسحب يده إليها بشكل كامل، حتى يظهر له شعار وشكل غريب، ومن ثم تنفصل الأرض أمامه عن بعضها ويخرج له محمد دياب الجني، ويشكره أنه ساعده في الخروج لعالمهم.

يخرج بعد ذلك صابر من المنزل بعد أن يفتح أمامه باب، ويبحث عن الدكتور سميح ومن كانوا معه، فيجد نفسه وحيدًا في المكان تمامًا، وأن الجزيرة بالكامل مهجورة لا يعيش فيها أحد، فيفاجأ باتصال من زوجته لتخبره بأن الدكتور سميح ينتظره في منزله ويعزمه على الفطار.

5

تهب بعد ذلك عاصفة ترابية كبيرة في كل مكان، فيظهر فتحي داخل العاصفة وهو سعيد بها، بينما يرى صابر جنود من الجن يدخلون إلى العالم ليكتشف بأنه هو من فتح بوابات خدام قزح ملك الجن، الذي يقدم شخصيته فتحي عبدالوهاب.

وتنتهى الحلقة علي محاولة المداح العودة إلى القاهرة بعد اكتشافه أن كل ما مر بيه من أحداث هو وهم كبير جسده سميح له وأن لا شيء حقيقي وتتعرض الطائرة التي يركبها في طريق العودة لانفجار فماذا سيحدث للشيخ صابر وهل هي النهاية؟

تفاصيل المداح 4 أسطورة العودة

في الفصل الجديد من أسطورة المداح، يجد صابر نفسه في حرب ضارية، تشتعل نيرانها بينه وبين الجن، حيث يبدأ فصل جديد من الصراع حين يلبي هو وصديقه سميح نداء استغاثة لعائلة صعيدية.

يذكر أن مسلسل المداح 4 أسطورة العودة، يخوض بطولته الفنان حمادة هلال، ويشارك بجانبه الفنانين، فتحي عبدالوهاب، ومحمد نجاتي، وحنان سليمان، ودنيا عبدالعزيز، وهبة مجدي، وسهر الصايغ، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

ربما يعجبك أيضا