عبوة ناسفة تستهدف دورية أمنية في أبين اليمنية

أسماء حمدي
انفجار

استهدف انفجار عبوة ناسفة، اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، دورية أمنية قرب قرية المشبح شرق مديرية مودية بمحافظة أبين اليمنية.

وحسب وسائل إعلام يمينة محلية، جاء ذلك، عقب ساعات على تطهير القوات الأمنية الجنوبية أهم معاقل تنظيم القاعدة في أبين، ولجأت العناصر الإرهابية إلى حربها عبر زرع العبوات الناسفة في الطرقات العامة، واستهداف تحركات القوات المنتشرة في المناطق الوسطى في المحافظة، ضمن عملية “سهام الشرق” التي أطلقت قبل نحو شهر لدحر الإرهاب من أبين.

وفجرت العناصر الإرهابية، عصر اليوم، عبوة ناسفة زرعتها بجانب الخط العام قرب قرية المشبح، وانفجرت العبوة لحظة مرور طقم عسكري تابع للقوات الأمنية والعسكرية المشتركة المشاركة في تعقب خلايا القاعدة في وادي عومران، الذي جرى تطهيره وتأمين بالكامل ودحر العناصر الإرهابية منه.

وأوضحت المصادر أن القوات الأمنية والعسكرية بدأت بعمليات تمشيط واسعة لجوانب الطرقات التي تسير فيها الآليات العسكرية المشاركة في عملية دحر الإرهاب من أبين ، مشيرة إلى أن تنظيم القاعدة تلقى هزيمة كبيرة خلال الأيام الماضية بعد تطهير وادي عومران الذي يعد أهم المعاقل الإرهابية التابعة للتنظيم في أبين والمنطقة.

ربما يعجبك أيضا