انقطاع الإنترنت الثابت بمدينة غزة وشمال القطاع جراء هجمات إسرائيل

«الاتصالات الفلسطينية» تعلن انقطاع الإنترنت الثابت شمال غزة

أسماء حمدي
غزة

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، مساء اليوم السبت 25 مايو 2024، عن انقطاع خدمات الإنترنت الثابتة في مدينة غزة وشمال القطاع.

وقالت الشركة:” نأسف للإعلان عن انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مدينة غزة وشمال القطاع، بسبب العدوان المستمر، طواقمنا تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن”.

انقطاع متكرر

منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 من أكتوبر 2023، انقطعت خدمات الاتصالات والإنترنت عدة مرات عن القطاع أو مناطق واسعة منه جراء القصف الإسرائيلي المكثف، أو جراء نفاد الوقود، الذي يستخدم لتشغيل المولدات الكهربائية.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35903، والإصابات لـ80420، منذ 7 أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 46 شخصا، وإصابة 130 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وقف الهجوم على رفح

في قرار تاريخي، أمرت محكمة العدل الدولية، الجمعة، إسرائيل بوقف الهجوم العسكري على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية.

وقالت المحكمة، إن الوضع الحالي ينطوي على مخاطر أخرى بإلحاق أضرار لا يمكن إصلاحها بحقوق الناس في غزة. وطالبت إسرائيل بتقديم تقرير بالإجراءات المتخذة في غضون شهر، مضيفة: “للحفاظ على الأدلة يجب على إسرائيل اتخاذ التدابير اللازمة لضمان وصول المحققين دون عوائق إلى غزة”.

ربما يعجبك أيضا