انقطاع الكهرباء عن مليوني منزل في تكساس لهذا السبب

عبدالرحمن محمد
انقطاع التيار الكهربائي عن مليوني منزل في ولاية تكساس لهذا السبب

اجتاح إعصار بيريل مصحوبًا برياح شديدة وأمطار عارمة ولاية تكساس الأمريكية، اليوم الاثنين 8 يوليو 2024، مع توغله داخل اليابسة، ما أدى إلى إغلاق موانئ نفطية وإلغاء مئات الرحلات الجوية وانقطاع التيار الكهربي عن مليوني منزل بالإضافة إلى المرافق التجارية في المنطقة.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن بيريل وصل إلى اليابسة قرب بلدة ماتاجوردا الساحلية بولاية تكساس في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وضرب الساحل بعواصف عاتية وأمطار غزيرة. وبيريل هو أول إعصار يبلغ الفئة الخامسة على مقياس الأعاصير في الموسم الحالي، وفق وكالة رويترز.

إعصار بيرل

ضربت العاصفة، التي كان من المتوقع أن تضعف بسرعة مع تحركها إلى الداخل، جاميكا وجرينادا وسانت فنسنت وجزر جرينادين الأسبوع الماضي وسببت دمارًا واسع النطاق، مما أسفر عن مقتل 11 شخصا على الأقل وتدمير مبان وخطوط كهرباء.

وتأهب قطاع الطاقة في تكساس، الولاية الأمريكية الأكبر إنتاجا للنفط والغاز الطبيعي، لتداعيات بيريل، إذ تسببت العاصفة القوية في تراجع نشاط التكرير مع إخلاء بعض مواقع الإنتاج. وأعلنت المدارس أنها ستغلق أبوابها مع اقتراب العاصفة، وألغت شركات طيران أكثر من 1300 رحلة جوية، وأمرت السلطات بإخلاء بعض المناطق الساحلية.

وأشارت بيانات من شركات مرافق محلية وموقع باور أوتيدج الإلكتروني إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون منزل ومنشأة تجارية في تكساس.

ربما يعجبك أيضا