انهيار عقار أرض الجولف بمصر.. واستمرار عمليات الإنقاذ

محمد الجرزاوي
انهيار عقار ارض الجولف

انهار عقار بمنطقة أرض الجولف، مكون من 4 طوابق،أمس، وتستمر عمليات الإنقاذ، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، بهدف انتشال الضحايا.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن عمليات البحث بالعقار الواقع تحديدا بمنطقة النزهة شرق العاصمة المصرية القاهرة، أسفرت عن انتشال ثلاث ناجيات من أسفل أنقاض العقار المنهار، وتم نقلهن لأحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، مشيرا إلى عدم وجود وفيات حتى الآن معلنا استمرار عمليات البحث.

انهيار عقار أرض الجولف

كشفت التحريات الأولية أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالطابق الثاني، فيما تبين أن العقار صدر له ترخيص عام 1972، وتم زيادة طابق آخر بترخيص عام 1978.

ووجهت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية المصرية، بضرورة وجود أجهزة ومعدات تساعد في عمليات البحث الليلي وتكثيف كل الجهود والإمكانيات الممكنة لإنقاذ أي ناجين تحت الأنقاض، واستخدام أحدث الأجهزة لانتشال الناجين.

انهيار عقار ارض الجولف

انهيار عقار ارض الجولف

الحماية المدنية

قبل ذلك وفور انهيار العقار، هرعت سيارات الحماية المدنية والإسعاف لانتشال المصابين والضحايا من تحت الركام.

وأشارت المهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إلى أنه لم يتم حتى الآن معرفة عدد المصابين أو الوفيات أو سبب انهيار العقار، مضيفة أنه يجري رفع الحطام والبحث عن ناجين.

وقررت السلطات فصل الخدمات عن العقار المنهار وفرض طوق أمني حوله مع الدفع بقوات من المرور لتيسير الحركة المرورية بموقع الحادثة.

ربما يعجبك أيضا