اهتمامات الصحف الإماراتية اليوم الأحد

رؤية

أبوظبي – تناولت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الأحد مجموعة من أبرز الأحداث المحلية والعربية.

صحيفة البيان.. بيئة استثمارية

وحسب “وام” أكدت صحيفة البيان في افتتاحيتها أن دبي تواصل ترسيخ مكانتها عاصمةَ المال والأعمال في المنطقة ومركزاً تجارياً هو الأنشط في العالم، وتعزيز خطاها للوصول للعالمية بمضاعفة الجهود لتحقيق الإنجازات النوعية، وتطوير المبادرات المبتكرة، إذ تساهم الهيكلة الجديدة لغرفة دبي العالمية في خلق بيئة استثمارية هي الأفضل عالمياً والأكثر تطوراً والأسرع نمواً، من خلال الحرص على وضع استراتيجية متكاملة تشكل العنوان الأبرز لمرحلة جديدة من النمو الاقتصادي يكون عنوانها الابتكار واستشراف المستقبل وريادة الأعمال.

وأضافت في افتتاحيتها تحت عنوان “بيئة استثمارية” أن دبي تضيف الإنجاز تلو الآخر ما يجعل من الإمارة الوجهة الأساسية لعالم المال والأعمال، إذ إن رؤية قيادتنا الرشيدة هي الأكثر طموحاً في صناعة المستقبل، وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، إن إعادة هيكلة غرفة دبي واستحداث غرفة للتجارة العالمية هما نموذج جديد هدفه دعم شركائنا الدوليين الذين نراهن عليهم، موضحاً سموه: نتوقع من أعضاء الغرفة مشاركة فعالة في تنفيذ خطة دبي للتجارة الخارجية التي تستهدف رفع قيمة تجارتنا مع العالم إلى تريليوني درهم خلال 5 أعوام.

وخلصت الى أن هذا التحدي ليس بالأمر الصعب على دبي مشيرة إلى أن الهيكلة الجديدة ستلبي متطلبات المرحلة الراهنة بتقديم أفضل التسهيلات المرنة التي ترسم مستقبل أنماط العمل الجديدة لضمان التمثيل الكامل والتمكين الفعال.

صحيفة الاتحاد.. العيد فرحة

تحت عنوان ” العيد فرحة”  قالت صحيفة الاتحاد في افتتاحيتها ان الدولة تقوم بجهود جبارة لمكافحة جائحة «كوفيد- 19» ومحاصرة تداعياتها وأثبتت جميع المؤسسات والأجهزة الرسمية المعنية نجاحها في مواجهة التحدي والتمرين الصعب، بالصمود والتخطيط وسرعة الاستجابة وفق التحولات والتحورات.

الاتحاد 2

وتابعت “ويتواصل النجاح الكامل، ويترسخ، بالتزام مختلف أفراد المجتمع بالإجراءات الوقائية والاحترازية، فالمسؤولية المجتمعية تحتّم على الجميع المساهمة بإيجابية بدور فعّال في المواجهة حتى نتجاوز التحدي، من دون تداعيات عكسية أو سلبية، خاصة في عطلة عيد الأضحى”.

وخلصت الى أنه  بفضل هذه الجهود تحققت مكتسبات كثيرة لا بد أن نحافظ عليها لمواصلة الطريق نحو برّ السلامة، والنصر لن يتحقق إلا بتكامل جهود الجميع، خاصة في ظل تزايد الوعي المجتمعي بضرورة الحفاظ على مكتسباتنا ومنجزاتنا باحتفالنا بأمان.

صحيفة الوطن.. قيادة ترسخ الريادة قدرًا

وتحت عنوان “قيادة ترسخ الريادة قدراً” قالت صحيفة الوطن أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات ترسخ منهاجاً يقوم على أن تكون المكتسبات المتعاظمة حالة دائمة في المسيرة التنموية الشاملة والأكثر تقدماً عبر تحقيق قفزات نوعية تؤكدها كافة مؤشرات التنافسية العالمية، من خلال برامج وخطط تستند إلى فكر واستراتيجيات وقوة في الاستشراف الذي يعي تماماً كافة مقومات الرحلة نحو المستقبل لتكون دولتنا الحبيبة من الأفضل عالمياً، .

الخليج 1

وأضافت ” واليوم في إنجاز مشرف ضمن مسيرة تستهدف أن تكون الدولة ضمن أفضل 10 عالمياً في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يأتي الإعلان عن أن: الإمارات ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في سرعة اتصال النطاق العريض الثابت، بعد تقدمها 12 مرتبة وفق مؤشر “”Ookla العالمي، ليبين قوة برامج ومبادرات المؤسسات العاملة في قطاع الاتصالات بهدف رفع مكانة الإمارات، والإنجاز المستحق يؤكد التوجه القوي للخطط التي تنطلق من قناعة راسخة أن وطننا سيبقى من الأفضل ويحفر اسمه بين الكبار بمداد العمل الجاد والصادق وعزيمة التقدم بهدف الريادة التي جعلتها القيادة نتيجة وحيدة لا يمكن القبول بسواها، وطموحات لا تعرف الحدود” .

صحيفة الخليج.. لبنان أزمة وجودية

تحت عنوان ” لبنان.. أزمة وجودية” قالت صحيفة الخليج في افتتاحيتها أن اعتذار سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية المكلف لم يكن مفاجئاً لمن يعرف ما وصل إليه لبنان خلال السنوات القليلة الماضية من حالة انهيار سياسي واقتصادي ومالي واجتماعي. كان الاعتذار وارداً منذ تكليفه قبل تسعة شهور، لأن الانسداد السياسي وصل إلى طريق مسدود لم يعد يفيد فيه الترقيع.

واعتبرت أن المشكلة في النظام الطائفي القائم الذي قام لبنان على أساسه، والذي أدى إلى قيام منظومة سياسية تستند في وجودها إلى طوائفها، بحيث باتت الطائفة هي الملاذ، بدلاً من الهوية الوطنية الجامعة مشيرة الى أن هناك صراع داخل المنظومة الحاكمة ليس على كيفية إنقاذ لبنان من مأزقه، لكن حول ما يسمى الحصص وحقوق الطوائف، رغم أن الفساد المستشري لم يترك حصصاً ولا حقوقاً لأحد.

خليج

وخلصت الى أن من يريد محاربة الفساد عليه أن ينظف نفسه أولاً من الفساد، ذلك أن الفساد يهبط من أعلى إلى أسفل، والإصلاح يبدأ من أسفل إلى أعلى وعليه لا بد أولاً من إصلاح النظام القائم الذي أسس لسلطة طائفية لأن لبنان يعيش مع هكذا سلطة أزمة وجود.

وجاءت أبرز العناوين في الصحف الإماراتية كالآتي: –

  • الإمارات ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في سرعة اتصال النطاق العريض الثابت
  • محمد بن راشد يعتمد مجلس الإدارة والمجلس الاستشاري لغرفة دبي العالمية
  • بتوجيهات محمد بن زايد توسيع نطاق مهرجان الظفرة ليتضمن مواقع وفعاليات وجوائز إضافية
  • الإمارات تكشف عن نتائج استخدام عقار سوتروفيماب لعلاج كوفيد-19 خلال الأسبوعين الماضيين
  • “الهلال الأحمر” و”صحة” توقعان اتفاقية لتعزيز شراكتهما في المجالات الطبية والإنسانية والمجتمعية
  • “الصحة” تعلن تقديم 78,028 جرعة من لقاح “كوفيد-19” خلال الـ 24 ساعة الماضية

ربما يعجبك أيضا