إيجا سواتيك تواصل سلسلة اللا هزيمة وتتوج بلقب رولان جاروس

حسام الدين صالح
إيجا سواتيك تتوج بلقب رولان جاروس

اصلت  النجمة البولندية الابتعاد بصدارة الترتيب العالمي لنجمات التنس.


واصلت النجمة البولندية الشابة، إيجا سواتيك، مسيرتها الخالية من الهزائم للمباراة 35 على التوالي، لتتوج بمنافسات بطولة رولان جاروس للتنس، بعد الفوز على الأمريكية، كوكو جاوف.

واحتاجت سواتيك 68 دقيقة، للفوز على جاوف، بمجموعتين دون رد بنتيجة 6/ 1 و6/ 3، لتدخل الأخيرة في نوبة بكاء، حزنًا على ضياع اللقب، ووجّهت حديثها لحاملة اللقب، قائلةً: “أتمنى التمكن من الفوز عليكِ يومًا ما”.

سلسلة انتصارات وألقاب متتالية

في 23 مارس الماضي، أعلنت الأسترالية، آشلي بارتي، اعتزال عالم التنس، وكان الغموض يحيط بماهية النجمة التي ستحتل مكانها على عرش نجمات التنس، ليأتي الرد سريعًا عن طريق النجمة البولندية المتألقة.

حققت سواتيك 35 انتصارًا متتاليًا، لتحصد ألقاب الدوحة وأنديان ويلز وميامي وشتوتجارت وروما، وأخيرًا رولان جاروس. وتسعى البولندية إلى مواصلة مسيرتها بحثًا عن مكان بين الكبار في تاريخ التنس.

آخر هزيمة قبل 4 أشهر

كانت أخر هزيمة للاعبة التنس البولندية قبل حوالي 4 أشهر، وتحديدًا في 16 فبراير الماضي بثُمن نهائي منافسات بطولة دبي أمام الليتوانية يلينا أوستابينكو، لتبدأ بعدها سلسلة الانتصارات، وتفوز بـ68 مجموعة من أصل 74 في كل مبارياتها.

وواصلت  النجمة البولندية الابتعاد بصدارة الترتيب العالمي لنجمات التنس، بعد تتويجها بلقب رولان جاروس للمرة الثانية في 3 سنوات، ما يعد إنجازًا مميزًا، خاصة أن سنها لا يتعدى 21 عامًا.

أكبر سلاسل اللا هزيمة بين نجمات التنس

رغم الرقم المميز الذي حققته سواتيك بعدم تلقي الهزيمة في 35 متتاليةً، إلا أنها ما زالت بعيدة عن صدارة أكبر سلاسل الانتصارات المتتالية، والمدونة باسم النجمة التشيكوسلوفاكية السابقة، مارتينا نافراتيلوفا، التي حققت 74 انتصارًا متتاليًا.

وعادلت اللاعبة البولندية رقم الأمريكية، فينوس ويليامز، التي تحتل المركز 13 في سلسلة اللا هزيمة، لتحتاج إلى تحقيق 6 انتصارات متتالية لدخول قائمة العشر الأوليات.

ربما يعجبك أيضا