بأمر المحكمة.. السلطات الباكستانية تنقل عمران خان لسجن أفضل

عبدالمقصود علي
رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان

أعلن حزب رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023، أن السلطات تستعد لنقل خان إلى سجن به مرافق أفضل بالقرب من العاصمة إسلام آباد.

وقال ذو الفقار بخاري، المساعد المقرب لخان في رسالة إلى الصحفيين “الترتيبات جارية”، في إشارة إلى الاستعدادات لنقل خان بعد أن قال نعيم بانجوتا محامي عمران خان إن محكمة عليا في العاصمة أمرت بنقله.

والتمس فريقه القانوني وحزبه من عدة محاكم إصدار أوامر بنقل عمران خان إلى سجن أديالا في مدينة روالبندي الأكثر ملاءمة لرئيس وزراء سابق.

اقرأ أيضًا: أمريكا تعلق على قرار فرنسا سحب قواتها من النيجر

وجرى احتجاز عمران خان في سجن متواضع يعود إلى الحقبة الاستعمارية في منطقة أتوك بشمال غرب البلاد، ولا يوجد بمكان احتجازه مرافق مثل حمَّام ملحق بالزنزانة أو تلفزيون كما أنه يصعب على أسرته وأصدقائه زيارته وإرسال الصحف والكتب والطعام إليه.

ويقبع رئيس الوزراء السابق في هذا السجن، منذ أوائل أغسطس الماضي، بعد إدانته بتهم فساد، يقول خان إنها تهدف إلى منعه من خوض الانتخابات المقررة أوائل العام المقبل، وهو ما تنفيه السلطات.

وكانت محكمة علقت حكمًا بسجن خان أيضًا لثلاث سنوات لكن لم يطلق سراحه بكفالة بعد أن وجهت السلطات اتهامات إليه في قضية أخرى تتعلق بتسريب أسرار الدولة.

ربما يعجبك أيضا