بابا الفاتيكان يدعو سنغافورة إلى أجور عادلة للعمال المهاجرين

عمر رأفت
بابا الفاتيكان فرانسيس

حث البابا فرنسيس بابا الفاتيكان اليوم الخميس 6 سبتمبر 2024، الزعماء السياسيين في سنغافورة، وهي مركز مالي عالمي رائد، على السعي إلى تقديم أجور عادلة لأكثر من مليون أجنبي يعملون في الدولة بأجور منخفضة.

وفي تعليقات يرجح أن تكون آخر كلمة رئيسية في جولة طموح لبابا الفاتيكان تستمر 12 يوما في جنوب شرق آسيا ومنطقة الأوقيانوس، أشار البابا فرنسيس إلى القلق إزاء تسارع معدل الشيخوخة بين سكان سنغافورة وكذلك إزاء القوة العاملة من المهاجرين التي تتركز بشكل أساسي في قطاعي البناء والخدمات المحلية، حسبما ذكرت رويترز.

إيلاء اهتمام خاص للفقراء

قال البابا فرنسيس في كلمة أمام نحو ألف من الساسة وقادة المجتمع المدني والزعماء الدينيين “آمل أن يتم إيلاء اهتمام خاص للفقراء وكبار السن… فضلا عن حماية كرامة العاملين المهاجرين”.

وأظهرت بيانات حكومية أنه كان هناك 1.1 مليون أجنبي يحملون تصاريح عمل في سنغافورة ويقل دخلهم عن ثلاثة آلاف دولار سنغافوري (2300 دولار أمريكي) شهريا في ديسمبر 2023.

ورحبت منظمة غير حكومية في سنغافورة تقدم خدمات للعمال المهاجرين بتصريحات البابا فرنسيس قائلة إنها “تتفق تماما” مع دعوته إلى أجور عادلة، من ناحية أخرى أشاد البابا فرنسيس بجهود سنغافورة لمواجهة تغير المناخ، ووصفها بأنها نموذج للدول الأخرى.

تعداد سكان سنغافورة

يبلغ تعداد سكان سنغافورة 5.92 مليون نسمة يشكل البوذيون 31 بالمئة منهم. ويقدر الفاتيكان عدد الكاثوليك هناك بنحو 210 آلاف لكن العدد يزيد إذا تمت إضافة العمال الأجانب.

وفي وقت لاحق اليوم الخميس، سيترأس البابا فرنسيس قداسا يتوقع الفاتيكان أن يجذب نحو 55 ألف شخص في الملعب الرياضي الوطني في سنغافورة.

ربما يعجبك أيضا